على الأشهب/ صناعتي للأهداف في “مراح رباح” جعلتني نجم كبيراً

  • منذ سنتين
حجم الخط

نسرين حلس _ أطلس سبورت

هناك  الكثير من النجوم الذين استطاعوا تسطير أسمائهم في لائحة الصدارة ، ولكل  منهم تاريخ يشار إليه ببطولاته وإنجازاته، لاعب موهوب ، سطع نجمه  في سماء الكرة الفلسطينية، لا يعرف الهزيمة والانكسار تسلح بالإصرار ، و واجه الكثير من المتاعب من أجل البقاء، واثقا بنفسه قادراً على ملاحقة حلمه والوصول إلى ما يتمنى .

 

علي محمد الأشهب ( 22 عاما) ، صانع ألعاب في نادي  مراح رباح الرياضي  يقطن في مدينة الخليل في الضفة الفلسطينية.

 

في العاشرة من عمره،، بدأ مشواره الرياضي و مارس كرة القدم في الحارات الشعبية ، انضم إلى نادي الأهلي الخليل للناشئين  حيث   خضع إلى تدريبات وتمرينات رياضية قوية تعلم منها أصول كرة القدم، مما زاد من خبرته وقدرته على اللعب بقيادة المدرب علاء الزعتري.

 

يقول الأشهب ” كانت بدايتي مع نادي “الأهلي الخليل” عام 2006-2007  حيث تدرجت بالفئات العمرية  بالفريق، ومن ثم التحقت بنادي “حلحول “عام 2015-2016،  وفى عام 2017-2018  لعبت بين صفوف نادي “مراح رباح “في بيت لحم.

 

ويضيف الأشهب”  تم استدعائي  للعب بين صفوف المنتخب الفلسطيني فى بطولة الخماسي للملاعب المعشبة  التي أقيمت فى دولة الإمارات  العربية المتحدة واستطعنا تحقيق الفوز  على عدد من الفرق العربية  وصعدنا إلى نهائي البطولة “.

 

وعن أول  مشاركة رسمية،،  يتابع الأشهب  ” خُضت أول مباراة رسمية  أمام فريق جبل المكبر فى بطولة مواليد1993 فى الدور الثمن  النهائي  واستطعت   أن أثبت نفسي  بصناعة الهدف الأول  وتسجيل  هدف الفوز “.

 

ولأنه يمتلك مهارة صناعة الأهداف وتصويب الكرات العرضية الثابتة باتجاه زملائه داخل الملعب.

 

استطرد قائلا ” مركزي  كصانع أهداف جعلني أكثر عرضة  للإصابات ،ففى عام 2013 تعرضت  للإصابة فى قدمي اليمنى وحرمت من ممارسة كرة القدم  لفترة وشعرت بالعجز واليأس والفشل، حينها واعتبرت الإصابة أنهت مسيرتي الكروية ، ولكني  تحليت  بالإرادة القوية والعزيمة  ونهضت من جديد مع فريق  “مراح رباح”  واستطعنا أن نصعد بالفريق من الهبوط إلى المراكز الأولى”.

 

و يتمتع اللاعب، بالروح الرياضية والأخلاقية العالية ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة من المدربين واللاعبين والمشجعين ، وسجله حافل بالإنجازات الكروية  بتحقيقه بطولة الدوري مع نادي حلحول بالإضافة إلى المشاركة مع الفريق الأول لنادي أهلي الخليل في بطولة الدوري والكأس.

 

وعبّر الأشهب ،عن إعجابه  بلاعب  أهلي الخليل  خلدون الحلمان  ، و مهاجم  شباب الخليل فهد العتال.

 

ويطمح اللاعب، إلى ارتداء قميص المنتخب الوطني الفلسطيني  وأن يرفع علم فلسطين فى الاستحقاقات الدولية .

 

وأثنى الأشهب  على كل من دعمه  فى مسيرته الرياضية وخص بشكره، مدرب جورة الشمعة “علاء الزعتري”  و مدرب هلال القدس “خضر عبيد” والمدرب “سعيد أبوطاهر” ،وصديقه “نور الهشلمون”.