عرض سعودي “ضخم” لشراء مانشستر يونايتد

  • منذ 8 أشهر
حجم الخط

تتواصل مساعي المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد آل سعود، من أجل التوسع في الاستثمار الرياضي في بعض من أندية القارة الأوروبية الكبرى على غرار مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وجرت في الفترة الماضية، مفاوضات بين تركي آل الشيخ الرئيس السابق للهيئة العامة للرياضة والحالي لهيئة الترفيه، مع مالكي نادي مانشستر يونايتد من أجل الاستحواذ على ملكيه العملاق الإنجليزي.
وكشفت صحيفة “صن” البريطانية، في تقرير لها مساء اليوم السبت، أن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يتولى حاليا مفاوضات شراء مانشستر يونايتد، وذلك من خلال فريق عمل يسعى للاستحواذ على المانيو قبل نهاية الموسم الجاري.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن سمو ولي العهد السعودي رفع عرضه لشراء مانشستر يونايتد إلى (3.8) مليار جنية إسترليني، وهو المبلغ القادر على إقناع مسئولي الشياطين الحمر بالموافقة على البيع.

وأشارت إلى أن عائلة جليرز الأمريكية المالكة حاليا لمانشستر يونايتد، حصلت على أسهم النادي بمبلغ 790 مليون إسترليني، وحاليا حال بيع النادي ونقل إدارته إلى المملكة العربية السعودية، ستكون الإدارة الإنجليزية، قد كسبت من وراء العملاق الإنجليزي (2.2) مليار جنية إسترليني.