عام على رحيل الأستاذ الفاضل المناضل زهدي ساق الله ابوابراهيم

  • منذ 4 أسابيع
حجم الخط

كتب هشام ساق الله –

بعد أيام تصادف الذكرى الأولى لرحيل الرجل الرائع المثقف والمتدين والوطني والرجل الرؤوف الرحيم والمحب لكل الناس هذا الرجل الذي يصلي كل الصلوات في مسجد الكنز منذ انشائه وجار المسجد المرحوم الأستاذ الفاضل والمناضل زهدي ساق الله ابوابراهيم عميد عائلة ساق الله والرجل الذي نحترم جميعا بعد معاناه مع كسر أصاب ذره أجريت له العمليات وكان في فترة التأهيل ولكن إرادة الله حين يأتي الموت تسبق كل شيء .

زرته عدة مرات في مستشفى الشفاء خلال الفترة الماضية كان رحمه الله يحبني ويشفق على زيارتي له ولايريد ان يغلبني ويتعبني بالصعود الى القسم المتواجد عليه وانا اشهد الله اني كنت احبه وهو بمقام الوالد حزنت كثثيرا لفراقه ولو كنت اعرف انه بالبيت لحضرت لزيارته كنت اعرف انه في مدينة الزهراء بمبرة الوفاء يتلقى علاج طبيعي .

رحم الله العم الغالي ابوابراهيم هذا الجل الصامت قليل الكلام المجامل الذي لايترك مناسبه الا ويشارك فيها هذا الرجل الرياضي الذي احب الرياضة قبل مولد ابنه الكابتن مامون فهو من عشاق نادي غزه الرياضي ومحبينه ربطته علاقات متنوعه وممتده ولعل اكثر أصدقائه توفوا جميعا واكثرهم الأستاذ فتحي البلعاوي ابوغسان والشهيد القائد صلا خلف وكوكبه مناضلة من قادة الحركة الوطنية فالأستاذ زهدي صديقهم جميعا رحمهم الله جميعا .

العم ابوابراهيم ولد في مدينة يافا المحتلة قبل 88 عام تعلم في مدارسها وتخرج ووحصل على ماتريك فلسطين منها وهاجرت اسرته الى مدينة غزه عمل في وكالة الغوث مع اول انشائها حتى اصبح مدير الخدمات وحركة المواصلات فيها وأحيل الى التقاعد منها وبقي ابوابراهيم ذلك الرجل الخدوم الذي لا يتأخر عن خدمة أي من المحتاجين .

رحمه الله أتذكر مواقف كثيره له في دعم وامداد الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال حين كان اخي وصديقي مأمون معتقل في سجون الاحتلال واتذكر مواقفه الكثيرة المحترمة والمبدايه في كل المواقف والأزمات رحمه الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .

سيتم الصلاة عليه غدا في مسجد الكنز جوار بيته وسيتم تشيع جثمانه الطاهر الى المقبره الشرقيه وسيقام بيت العزاء في الأرض الغير مبنيه مقابل مسجد الكنز رحمه الله واسكنه فسيح جنانه .

تعازينا الحارة لأبنائه الأخوة المهندس إبراهيم بالسعودية والاخ كمال ابومحمد والاخ خالد أبو الوليد والاخ الكابتن الأسير المحرر مأمون ابوعبد الله عضو مجلس إدارة نادي غزه الرياض والى كريماته وازواجهم واحفاده وعموم ال ساق الله الكرام كل باسمه ولقبه في داخل الوطن وخارجه .