صور.. بضيافة البحرية: العلاقات العامة والعمل الكشفي واقع ومأمول

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

العلاقات العامة والعمل الكشفي واقع ومأمول

غزة-أطلس سبورت

نفذت لجنة العلاقات العامة في مفوضية كشافة محافظة غزة ورشة عمل حول أهمية العلاقات العامة في إطار الحركة الكشفية.

حيث استضافت مجموعة كشافة نادي الشاطئ البحرية في عرينها قادة العلاقات العامة في المجموعات الكشفية المنسبة في المفوضية.

وافتتح مجلس إدارة نادي خدمات الشاطئ د. حسام حرب نائب رئيس مجلس الإدارة والأخ/ محمد أبو نحل رئيس اللجنة الإجتماعية والكشافة حيث رحبوا بالحضور وأكدوا على أهمية الحركة الكشفية وإهتمام إدارة النادي بالعمل على توفير المناخ المناسب للعمل الكشفي لما للحركة من تأثير إيجابي في حياة المجتمع وأفراده لاسيما في وسط الشباب والفتية من الجنسين.

ومثل المفوضية القادة/ محمد أبو كميل أمين سر المفوضية، والقائدة/ سماح أحمد مفوضة المرشدات، والقائد/ عبدالله ساق الله مفوض الإعلام الذين بدورهم شكروا مجلس إدارة النادي ومجلس شرف المجموعة على حسن استقبالهم وتعاونهم وتوفير كل سبل النجاح لورشة العمل في أجواء من التعاون الإيجابي، وأكدت المفوضية على أن ورشة العلاقات العامة تأتي في إطار ترتيب وتنظيم عمل اللجان لاستقبال العام الكشفي القادم بخطة برامجية تلبي إحتياجات المجموعات في ظل تزايد أعداد المنتسبين والمجموعات بمراحلها العمرية المختلفة.

وأدار الجزء الأول من الورشة د. حسام حرب الذي قدم شرحا وافيا لمفهوم العلاقات العامة كأحد أهم عناصر نجاح العمل وأهميتها في نقل الصورة الحقيقية للمؤسسة وآليات العمل كمفهوم فني ومعلوماتي.

أما الجزء الثاني فقد أداره القائد/ شادي أبو حطب مفوض العلاقات العامة الذي أخذ الشكل العملي من حيث الممارسة على هيئة مجموعات عمل مصغرة تناقشت فيما بينها عن العلاقات العامة كجزء أصيل من الحركة الكشفية، وأهميتها في نشر الحركة واستقضاب الأعضاء الجدد، ولما لها من دور في العمل المشترك والتشبيك ما بين الحركة والمجتمع المحلي.