صور: بتمويل من أوريب السويسرية… اتحاد الشراع والتجديف وجمعية الصيد والرياضات البحرية ينظمان يوم ترفيهي رياضي للطالبات

  • منذ سنتين
حجم الخط

غزة- أطلس سبورت

نظمت الجمعية الفلسطينية للصيد والرياضات البحرية بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف نشاط ترفيهي ورياضي وثقافي على شاطئ بحر غزة بمشاركة مجموعة من طالبات مدرسة حسن سلامة، بدعم من مؤسسة أوريب السويسرية ممولة المشروع.

وشارك في النشاط 20 طالبة تتراوح أعمارهم من 8-14 سنة في مقر الجمعية بحضور المنسقين للمشروع الترفيهي، حيث كان في استقبالهم أ. محفوظ الكباريتي رئيس الاتحاد ، المهندس غسان أبو رمضان عضو الجمعية الفلسطينية للصيد والرياضات البحرية وأعضاء من الجمعية والاتحاد ومنسق المشروع وناشطين ومتطوعين.

وتخلل النشاط تعريف المشاركة بأهمية الرياضات البحرية وأنواع القوارب خاصة الشراعية منها وكيفية إبحارها في الماء، بالإضافة إلي قوارب التجديف من نوع الكياك وأجهزة الملاحة البحرية مثل البوصلة والجي بي أس وأجهزة الاتصال اللاسلكي.

وتم تقديم الهدايا على الطالبات وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية ” الطائرات الورقية”، بهدف الدعم النفسي والترويح عن الأطفال والناشئين.

وعبر رئيس الاتحاد  عن امتنانه وشكره للحضور وجميع من دعم وشارك في إنجاح هذه الأنشطة، داعيً للمزيد من الاهتمام بالأنشطة الرياضية التي تحوى الترفيه والثقافة بأسلوب ممتع لما لها الأثر النفسي  البالغ على أبناء شعبنا .

من جهتها قدمت المشرفتان رانية حسن وحياة العمصي الشكر نيابة عن إدارة المدرسة لما وجدوه من اهتمام كبير والأثر النفسي الايجابي الذي انعكس على المجموعة.

يشار إلى أن المشروع الخاص بالدعم النفسي الرياضي والترفيهي بدأ منذ  سنتين  بتمويل كريم من مؤسسة اوريب السويسرية، حيث استفاد منه أكثر من ٣٨٠ طالب وطالبه تم  خلالها العديد من الأنشطة البحرية و شملت  رحلات  بحرية  و أنشطة على  القوارب في عرض  البحر.

 كما أن المشروع شمل سابقا  توزيع نظارات طبية مجانا  للعديد  من  أبناء واسر الصيادين .