صور: اختتام فعاليات اليوم العلمي الأول لإصابات الملاعب

  • منذ سنتين
حجم الخط

غزة-أطلس سبورت

نفذت الدائرة الطبية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم العلمي الأول لإصابات الملاعب بالتعاون مع دائرة العلاج الطبيعي بوزارة الصحة تحت رعاية مؤسسة أمواج الإعلامية بحضور إسماعيل مطر عضو اتحاد الكرة وعبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج.

وتخلل اليوم العلمي محاضرات متنوعة تناقش القضايا الأهم في مجال إصابات الملاعب وفتح باب النقاش لجميع الحضور من أخصائيين ومهتمين بمجال الطب الرياضي والتأهيل.

ورحب مطر بالتعاون بين اتحاد الكرة ووزارة الصحة، مثمناً دور الوزارة في دعم الحركة الرياضية.

وأكد مطر حرص الاتحاد على تطوير الكادر الطبي أسوة بغيره من كوادر الاتحاد ، مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك.

وألقي كلمة وزارة الصحة الدكتور رامي العبادلة مدير عام دائرة تنمية القوى البشرية حيث أعرب عن سروره لتنظيم هذا اليوم العلمي، مشيداً بدور دائرة العلاج الطبيعي في الحد من إصابات الملاعب.

 وأكد العبادلة على ضرورة استمرار مثل هذه النشاطات العلمية وجهوزية دائرته لرعاية مثلها للرقي بالكادر الطبي وكما تبادلت الدائرة الطبية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودائرة العلاج الطبيعي بوزارة الصحة القضايا والمعلومات.

 وخلص اليوم العلمي إلي مجموعة من التوصيات والنتائج واكدت علي التعاون في النشاطات القادمة وتخلل اليوم العلمي محاضرتين في الإصابات الرياضية وطرق العلاج والمنشطات وكيفية الوقاية للدكتور عدنان البرش رئيس الدائرة الطبية بالاتحاد ومحاضرة عن دور التغذية السليمة وأثرها على الأداء الرياضي الدكتور صبحي الهور أمين سر الدائرة الطبية بالاتحاد ومحاضرة في كيفية استخدام اللاصق الطبي في علاج وتأهيل إصابات الملاعب للدكتور أسامة أبو لبدة رئيس قسم العلاج الطبيعي بالمستشفى الأوروبي.

 وفي نهاية اليوم العلمي تم توزيع الشهادات والدروع علي الحضور والمشاركين.