أحداث الساعةدوليسلايدر

صورة::بسبب بيان منصة تسونامي الديموقراطية الكلاسيكو مهددة بالتأجيل مجددًا

متابعة:ابومعروف حمودة

يبدو أن مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، المحدد لها يوم 18 ديسمبر الجاري، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الاسباني “الليجا”، مهددة بالتأجيل مرة أخرى.

وكانت مباراة الكلاسيكو بين البرسا والميرنجي محدد إقامتها يوم 26 أكتوبر الماضي، ليتم تأجيلها إلى 18 ديسمبر الجاري؛ بسبب الأحداث السياسية التي يشهدها إقليم كتالونيا، والدعوة إلى المظاهرات بعد الحكم بالسجن على 9 من زعماء الإقليم السياسيين.

وشهدت الفترة الماضية مطالبات من قِبل النادي الملكي بتأجيل مباراة الكلاسيكو، في ظل المظاهرات وأعمال العنف التي تجتاح مدينة “برشلونة”، على خلفية الأحكام الصادرة من المحكمة الإسبانية بسجن 9 من زعماء إقليم كتالونيا، لفترات تتراوح بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد، بسبب دورهم في إجراء استفتاء على استقلال وانفصال الإقليم، في خطوة تنظر إليها مدريد على أنها غير قانونية وغير دستورية.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن منصة “تسونامي الديمقراطية” دعت إلى مظاهرات جديدة وتنظيم وقفة احتجاجية في محيط ملعب “كامب نو”، للمطالبة خلالها باستقلال إقليم كتالونيا، وذلك يوم 18 ديسمبر، بالتزامن مع موعد إقامة مباراة الكلاسيكو.

وأصدرت منصة تسونامي الديموقراطية بيانًا رسميًا، صباح اليوم الثلاثاء، أفادت خلاله بأن هناك أكثر من 18 ألف شخص سجلوا أسماءهم للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، التي ستبدأ في تمام الرابعة عصرًا بالتوقيت المحلي، أي قبل أربع ساعات من انطلاق مباراة الكلاسيكو.

وأشارت المنصة في بيانها الرسمي، إلى أن إقليم كتالونيا “يمر بلحظات استثنائية، لذا ينبغي التصرف بطريقة استثنائية”.

وأوضحت الصحيفة أن منصة تسونامي حددت 4 نقاط للتجمهر في محيط ملعب برشلونة قبل الكلاسيكو المرتقب، مؤكدة أنه ستكون هناك فعاليات أخرى سيقوم بها مشجعون من داخل ملعب المباراة، ولكن لم يتم يكشف عنها.

ويتصدر برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة، متفوقًا على ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق