صفقة نيمار لن تحل مشاكل البارسا

  • منذ 4 أشهر
حجم الخط

متابعة ابومعروف حمودة

من الممكن ان انشغال ادارة وصحافة البارسا بصفقة نيمار المعقدة والشبه مستحيلة ان تنسيهم ان هنالك مراكز بالفريق تحتاج الى التدعيم كمركز الظهير الايسر والمهاجم ولاعب الوسط او ربما هو اسلوب متعمد من الادارة والصحافة لاشغال الجمهور بهذه الصفقه خصوصا ان ادارة البارسا قد واجهت صعوبة بالغه بتأمين مبلغ صفقة جرينزمان.

ففي مركز الظهير الايسر تقدم سن جوردي البا سيمنعه من اللعب 50 او 60 مباراة الموسم المقبل لذا يحتاج الى بديل جيد وبمواصفات عالية لإراحته.

بينما مركز المهاجم فالبارسا يحتاج الى بديل مناسب لسواريز الذي لعب نصف الموسم الماضي وهو مصاب بالاضافة الى المشاكل البدنية التي يعاني منها بسبب زيادة الوزن وربما مركز المهاجم الثاني او المهاجم الوهمي الذي قد يشغله ميسي او جريزمان لن يفيد في بعض المباريات المعقدة التي تحتاج الى مهاجم داخل الصندوق يجيد الوقوف بين قلبي الدفاع لتثبيتهما او حتى توفير المساحات لجريزمان او ميسي.

بينما خروج راكيتيتش المحتمل وتراجع اداء بوسكي واندفاعية فيدال ستكون حجر عائق امام خطة فالفيردي التي تعتمد على وجود اربعة من لاعبي الوسط خصوصا ان فالفيردي من نوعية المدربين الذين لا يجيدون نظام المداورة بين اللاعبين لذا البارسا يحتاج الى لاعب وسط بمواصفات عالية لتدعيم الفريق والاستغناء عن فكرة روبيرتو كلاعب وسط ثالث الذي اعتمد عليه فالفيردي كثيرا الموسم الماضي.

صفقات مهمه جدا اكثر من صفقة نيمار وربما ايضا اكثر اهمية من صفقة جريزمان فالبارسا عانى كثيرا من عدة مشاكل الموسم الماضي اهمها.

✓ دفاعية: بسبب تراجع اداء راكيتيش وبوسكي بالارتداد الدفاعي والتغطية وتقدم الاظهرة مما زاد الحمل على المدافعين.

✓مشاكل الارهاق البدني بسبب قلة الحلول على الدكة وسوء بالمداورة.

✓قلة الحلول التكتيكية: بسبب عدم وجود لاعب تكتيكي حاسم بالمنتصف وسوء اداء وتوظيف كوتينهو وزيادة الحمل على ميسي.