صعود الاتحاد الرياضي وأهلي النصيرات للدرجة الثانية بكرة الطاولة

  • منذ 4 أشهر
حجم الخط

صعود الاتحاد الرياضي وأهلي النصيرات للدرجة الثانية بكرة الطاولة

اللجنة الاعلامية : صعد فريقا أهلي النصيرات والاتحاد الرياضي للدرجة الثانية بكرة الطاولة في قطاع غزة، بعد تفوقهما على نادي معن ونادي القدس ونادي نماء توالياً على صالة نادي شباب البريج , وسط قطاع غزة , في مباريات دوري الدرجة الثالثة للعبة.

وحضر فعاليات البطولة رئيس اتحاد اللعبة محمد صلاح الدلو, ومدير البطولة الاستاذ أديب أبو غزال, والعديد من عشاق اللعبة، وممثلي وسائل الاعلام المختلفة.

وشارك في بطولة دوري الدرجة الثالثة أندية: نماء الرياضي , أهلي النصيرات , الاتحاد الرياضي , نادي معن الرياضي , نادي القدس الرياضي .

وافاد الاستاذ أديب أبو غزال مدير البطولة عضو الاتحاد رئيس اللجنة الفنية والمسابقات ، ان نظام البطولة دوري من دور واحد , وخلال البطولة جرت 10 لقاءات بين الفرق المشاركة , وبنهاية المباريات العشرة بين الفرق الخمسة ، وبعد احتساب النتائج تبين تعادل 3 فرق بالنقاط وهي (نماء-اهلي النصيرات- والاتحاد الرياضي) لكل منهم 7 نقاط من 3 فوز وخسارة واحدة، حيث ان الفريق الفائز يحصل على نقطتين، والخاسر نقطة والمتغيب على صفر من النقاط .

وأوضح ابو غزال بانه حسب نظام كسر التعادل في حال تعادل ثلاث فرق بالنقاط ينظر للأشواط للقاءات التي جرت فيما بين الفرق الثلاثة المتعادلة فقط وبحساب النتائج للفرق الثلاثة تبين انهما متعادلين في النقاط لكل منهما 3 نقاط ، وبالنظر لفارق الاشواط وباحتساب ما لكل فريق على ما عليه كانت النتائج كالتالي :

الاول : الاتحاد الرياضي برصيد 3 نقاط وفارق الاشواط 1.66 %

الثاني : اهلي النصيرات برصيد 3 نقاط وفارق الاشواط 0.80%

الثالث : نادي نماء برصيد 3 نقاط وفارق الاشواط 0.75 %

بهذا صعد للدرجة الثانية كلا من بطل للبطولة فريق نادي الاتحاد الرياضي ، ونادي اهلي النصيرات وصيفا ، فيما لم يحالف الحظ فريق نادي نماء الرياضي الذى يعتبر الحصان الاسود للبطولة لما قدمه من عروض قوية خلال مشواره بالبطولة وخروج بنسبة ضئيلة جدا .

مثل فريق الاتحاد الرياضي : هاني الشامي لاعب ومدرب ، وعبد القادر أبو سيدو ، وعماد حسين،, في حين مثل فريق أهلي النصيرات نور الراعي مدرب ، وأسامة القطراوي، وكامل القطراوي ، وفخر أبو شمالة .

وفي نهاية البطولة، شكر الدلو الأندية المشاركة، وطالبها بزيادة الاهتمام بكرة الطاولة التي تعتبر اللعبة الشعبية الثانية بعد لعبة كرة القدم، وأكد استمرار اتحاد الطاولة في نشاطاته وفق الأجندة السنوية المعدة من بداية عام 2019، وبين أن الاتحاد بعد هذه البطولة أنهى فعاليات بطولة الأولى، والثانية، والثالثة , والفئات، ونهاية الشهر الحالي , سينهي فعاليات دوري جوال الممتاز لكرة الطاولة عبر احتفال مركزي .

وقاد المباريات تحكيمياً: الدولي محمود أبو شرار ، والدولي علاء البابا .