صحيفة دير شبيجل الألمانية: راموس أخفق مرتين في اختبارات المنشطات

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

أعلنت صحيفة دير شبيجل الألمانية مفاجآت جديدة، في إطار التسريبات التي تكشفها تباعًا نقلًا عن “فوتبول ليكس”، حيث أكدت أن الإسباني سيرخيو راموس قائد فريق ريال مدريد أخفق في مناسبتين باختبارات منشطات.

وأظهرت التحليلات التي أجريت لراموس عقب المواجهة النهائية لدوري أبطال أوروبا عام 2017، والتي فاز بها ريال مدريد على يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف، عن نتيجة إيجابية لمادة ديكساميثازون المحظورة.

وذكرت الصحيفة أن طبيب ريال مدريد اعترف بالفعل بتلقي راموس لحقن في الركبة والكتف بمادة ديكساميثازون قبل يوم واحد من المواجهة، وكأخبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA” بذلك.

وأكملت “دير شبيجل” أن تلك الواقعة لم تكن الوحيدة التي شهدت كسر راموس لقواعد حظر المواد المنشطة، حيث تجاوز التعليمات عند إجراء اختبار من قبل الوكالة الإسبانية لمكافحة المنشطات في شهر أبريل من عام 2018 الجاري.

وتقضي قواعد اختبارات المنشطات بمنع دخول اللاعب إلى دورة المياه، أو قيامه بـ “الاستحمام” عقب المواجهة التي يجري بعدها الاختبار، إلا أن راموس خالف تلك التعليمات بعدما قام بالاستحمام قبل الاختبار.

وكانت المجلة الألمانية قد أثارت جدلًا واسعًا في الأسابيع الماضية، حيث كشفت عن تجاوز ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي لقواعد اللعب النظيف، كما كشفت عن حوافز غير معلنة في عقود العديد من نجوم كرة القدم أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.