شباب رفح العراقة .. الأصالة .. الريادة

  • منذ سنة واحدة
حجم الخط

صورة عمرها اربعة و ستون عاما
أول فريق رسمي لنادي شباب رفح ( نادي العروبة في سنة التأسيس 1954 )
الزي الرسمي اللون الأصفر مع حرف V باللون الأزرق بعرض الفانلة
الزي الاحتياطي اللون الأزرق مع حرف V باللون الأصفر بعرض الفانلة
يظهر في الصورة اللاعبين : علي أبو عرمانة , أحمد أبو عرمانة , محمود أبو عرمانة , وليد الغول , ابراهيم عويضة . علي ديب , محمد أبو السعيد , زهدي سعيد , بشارة منّى .. سالم عثمان .. علي اللداوي .
ويجلس في وسط الصورة الأستاذ حسين زايد قشطة أول أمين سر لنادي شباب رفح .. والمدرب …… أجهل أسمه .
الصورة أخذت في ستوديو بشارة أول ستوديو تصوير في رفح وأنشئ في عام 1952
——————————————————————
والصورة الثانية عمرها 56 عاما وبالتحديد في عام 1962
الصورة على ملعب الجمهورية المعشب في رفح ( الملعب البلدي اليوم ) .. جمعت بين فريق مركز رعاية شباب رفح وفريق الكتيبة البرازيلية التابعة لقوات الطوارئ الدولية ومقرها جنوب شرق رفح مكان حي البرازيل اليوم ..
قاد المباراة طاقم حكام مكون من احمد ابو عرمانة للساحة ويساعده على الخطوط محمد الدلو واحمد ابو هاشم . شباب رفح يرتدي الفانلة بالشباح الاازرق حيث تعارض زيه الرسمي الاصفر مع حرف V بالازرق مع الزي التقليدي للفريق البرازيلي باللون الاصفر ..
يظهر في الصورة بالقميص الابيض الاستاذ سعيد البيومي اطال الله عمره اول مشرف رياضي لشباب رفح . ومن اللاعبين يظهر في الصورة احمد ابو سنان اول كابتن للفريق بمسماه الجديد شباب رفح .. واللاعبين : راجح صبح . سعيد عبده . عبد الله رجب . وليد الغول . علي الصباغ . اسماعيل الاعرج . محمد ابو شبيكة ( الصواف ) . محمد حسنين . والحارس حسين ابو النجا . ممن استطعت التعرف عليهم . كانت بداياتي في تشجيع شباب رفح صبيا في الحادية عشرة من عمري . كان ادراكنا اكبر من سنين عمرنا .
وقول يا تاريخ .. وسجل يا زمان
نادي جماهيري من يومه
اهدي الكلمات والصور لجماهير شباب رفح
ليتعرفوا على مسيرة الرواد من الاباء والاجداد