ر
ملفات ساخنة

” سيدة الأرض” رسالة وطن تخطت حدود الوطن

” سيدة الأرض” رسالة وطن تخطت حدود الوطن

غزة _ مصطفي صيام

 

يحتضن مسرح الهلال الأحمر بمدينة رام الله الحدث الأكبر والاضخم الذي تنظمه مؤسسة سيدة الأرض يوم الاثنين المقبل لتكريم شخصية العام 2020 في مجالات السياسية، الثقافة، الفن، الطب، والرياضة أصحاب البصمات الواضحة في دعم وخدمة القضية الفلسطينية.

 

ويسبق احتفال التكريم إطلاق بالونات تحمل صور 100 شخصية فلسطينية وعربية وعالمية من أمام مقر الهلال الأحمر تقديراً لدورهم الداعم والمساند لفلسطين.

 

ويأتي احتفال التكريم في ظل التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية نتيجة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بمواصلة سياسية الضم وسرقة الأرض والتي تتساوق مع مشاريع التطبيع من بعض الدول العربية ليحمل رسالة وطن محتل لا تزال ذاكرته محفورة في عقول ووجدان المخلصين أصحاب المواقف التاريخية تجاه القضية الفلسطينية.

 

“سيدة الأرض” مؤسسة وطنية فلسطينية تحمل هموم الوطن في مجالات مختلفة لابراز الوجه الحضاري وتعزيز ثقافة وتنمية الجهود لكل صاحب بصمة مشرقة من أجل دعم القضية الفلسطينية.

المستشار الإعلامي للمؤسسة أ. زياد المبسلط كشف أن الإحتفال العالمي لتكريم شخصية العام الثالث عشر تأتي تحت شعار فلسطين قضية الأحرار.

وأضاف المبسلط أن وفدا من مؤسسة سيدة الأرض زرع شجرة زيتون في جبل الزيتون المطل على المسجد الأقصى المبارك باسم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، شخصية العام السياسية، وقد أصدر لهذه الشجرة هوية خاصة.

 

120 مبادرة وطنية أطلقتها المؤسسة على مدار 13 عاماً انطلقت من العاصمة الأبدية ” الفدس”، مرورا بالعمق التاريخي في يافا وعكا وحيفا، وانتهاءا بمسيرة النضال والثورة من الخليل ونابلس وجنين وغزة.

 

” على هذه الأرض ما يستحق الحياة” مشهد يروى معاناة شعب محتل سطر أروع ملاحم البطولة بدماء الشهداء والجرحى ومعاناة الأسرى، في صورة تجسد عظمة الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل البناء والتحرر وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق