أحداث الساعةسلايدرمحلي

سوزان شلبي.. سيدة الرياضة الفلسطينية

غزة-اطلس سبورت-محمد الأخرس

كانت بدايتها الإعلامية هي نقطة انطلاقة لها في مسيرتها كسيدة رياضية تطمح للوصول لمكانة سامية في المجتمع، فعملها المتقن والإجادة والنجاح أينما حطت قدمها، يثبت أنها ستصبح ذات شأن كبير.

بدأت مشوارها العملي بقناة فلسطين، وتملك خبرة في مجال العلاقات العامة، ناهيك أن إجادتها التحدث بثلاث عربية رفقة العربية واللغتين الانجليزية والاسبانية.

الفلسطينية، سوزان شلبي، (45) عاماً، باتت تعتبر واحدة من أقمار الرياضة الفلسطينية، بل سيدة الرياضة الفلسطينية، لما تحظى بها من مكانة كبيرة في هذا الوسط الذكوري.

شلبي، التي تشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الضفة الغربية، أيضاً وضع اختيارها لتكون أميناً عاماً للاتحاد، لتشغل منصبي في غاية الأهمية والحساسية.

واستطاعت شلبي الوصول لتلك المناصب، بفضل عمل الدءوب والناجح في فترات حياتها الرياضية، سيما إبان توليها منصب مسؤول العلاقات الخارجية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، فكان لها دوراً هاماً في ريادة فلسطين خارجياً.

شلبي، أصبحت كادر رياضي فعال ولها حضوره القوي والكبير في الاتحاد الوطني، وتعتبر العمود الفقري لرئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، الذي يثق بها ثقة عمياء ويعي تماماً قدراتها التي تؤهلها للنجاح في أي مكان تتواجد فيه.

الشخصية الرياضة النسوية الأولى في فلسطين، سوزان شلبي، تملك سيرة ذاتية رياضية مميزة، فهي عضو بالمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، واتحاد غرب آسيا كما انضمت بغرب آسيا للجنة نسوية مكونة من ثلاث مقاعد لتطوير اللعبة، وعملت ضمن لجنة كرة القدم النسوية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وعضو لجنة كأس العالم لكرة القدم للسيدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق