زيدان يضع 6 لاعبين في خانة المغادرين بالصيف!

  • منذ 5 أشهر
حجم الخط

متابعة ابومعروف حمودة

أشارت تقارير إسبانية إلى حزمة من التغييرات بصدد الاتخاذ من قِبل مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل على مستوى اللاعبين المغادرين.وتناولت صحيفة “آس” تقريرًا حيال الأمر وحددت 6 لاعبين من المفترض أن يتخلى عنهم المدرب الفرنسي من أجل توفير أماكن شاغرة للوافدين الجُدد، والذين سيعمل النادي على التعاقد معهم خلال الأسابيع القادمة.
نستعرض هؤلاء اللاعبين..
– كيلور نافاس
الحارس الكوستاريكي المخضرم بالفعل ليس ضمن أجندة زيدان في الموسم المقبل، بعدما أخبره بضرورة البحث عن نادي جديد لكن تظل صيغة الانتقال هي المشكل ما بين إعارة أو انتقال نهائي خاصة مع تبقي عام على إنقضاء عقده مع الفريق، سيكون لوكا زيدان هو الحارس الثاني وراء ثييبو كورتوا بطبيعة الحال.
– سيرخيو ريجيليون
قدّم الشاب الصغير موسمًا طيبًا ونال ثقة مدربه السابق سانتياجو سولاري الذي أشركه أساسيًا على حساب مارسيلو، حيث أجاد وأقنع، بيد أن عودة زيدان ألقت به على مقاعد البدلاء لصالح البرازيلي الخبير، ومع تنامي أنباء رغبة زيزو في استقدام فيرلاند ميندي ظهير أيسر ليون الفرنسي، فإن مكان ريجليون في ريال مدريد غير مضمون.
– ماركوس ليورنتي
رغم مروره فترة رائعة مع سولاري واختياره في بداية الموسم كأفضل لاعب في نهائي كأس العالم للأندية، وارتفاع أسهمه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، إلا أن زيدان لا يرى اللاعب ضمن خططه للموسم المقبل، لنيته التعاقد مع لاعبي وسط من الصف الأول وذوي خبرات كبيرة، الأرجح أن اللاعب سيُعار خلال الصيف.
– داني سيبايوس
يعتبر أحد أفضل المواهب الشابة بالفريق، ورُغم إيمان زيدان باللاعب إلا أن سيبايوس نفسه لن يرضى بدور رجل الظل مرة أخرى بعدما كان أقل اللاعبين خوضًا للدقائق في فترة زيدان الأولى، الأقرب هو خروجه من الفريق بأي شكل خلال سوق الانتقالات الصيفي.
– فينيسيوس جونيور
هو جوهرة ريال مدريد وأحد مكاسبه هذا الموسم، حيث مُنح الفرصة وأظهر مستويات رائعة (7 أهداف و13 تمريرة حاسمة)، لكن مع قدوم زيدان تبدل الحال وخاض معه 29 دقيقة فقط خلال مباراتين بعد شفائه بالكامل من الإصابة، عدم استدعاء اللاعب لقائمة البرازيل المشاركة بكوبا أميركا قد يتبعها قرار مماثل بإعارته الموسم المقبل خاصة في حال قدوم إيدين هازارد.
– إيسكو ألاركون
مر لاعب الوسط بموسم سيء للغاية، إذ كان المنبوذ الأول لدى المدرب سانتياجو سولاري وحقق أرقامًا قياسية في الجلوس على مقاعد البدلاء في إسبانيا، رُغم أن زيدان أخبر اللاعب بإنه ضمن مخططاته الموسم المقبل، فإن إيسكو لن يُرحب بالأدوار الثانوية مرة أخرى خاصة مع الخبرات الكبيرة التي اكتسبها.