دوري الوطنية موبايل: خدمات رفح يقترب من الصدارة بفوز على جاره الشباب والثوار يزيد من معاناة البحرية

  • منذ سنتين
حجم الخط

غزة- أطلس سبورت

زاد فريقا خدمات رفح وشباب جباليا معاناة فريقي شباب رفح وخدمات الشاطئ على التوالي، وذلك ضمن افتتاح مباريات الأسبوع الثالث عشر من إياب دوري الوطنية موبايل الممتاز لأندية غزة.
خدمات رفح × شباب رفح
واصل خدمات رفح تضييق الخناق على فرق المقدمة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي على حساب جاره شباب رفح بثلاثية لهدف، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة بمركزه الرابع، فيما ظل الشباب عند 15 نقطة بمركزه السادس مؤقتا.
مباراة جاءت في أجواء باردة، إلا أن الإثارة كانت حاضرة بمساندة جماهيرية كبيرة، وشكل خدماندت رفح أفضلية واضحة على مجريات الشوط الأول وشكل خطورة أكبر، فيما ظه الزعيم على فترات معتدا على التسديد البعيد دون خطورة.
وضغط خدمات رفح مبكرا مناطق الشباب، واستحوذ على وسط الملعب، ليحصل على خطأ من خارج الصندوق ينفذه محمود النيرب لتسكن الشباك مسجلا الهدف الأول د12.
وحاول الشباب الرد فسدد سعيد السباخي كرة قوية، تعلو العارضة بقليل.
وتواصلت محاولات الشباب دون أفضلية، قابله هجمات سريعة للخدمات كادت تزيد المباراة صعوبة بعد أن تلقى علاء إسماعيل عرضية زميله النيرب يلعبها خلفية بعيدة.
مباراة استمرت دون فرص خطيرة تذكري، بإستثناء تسديدة ميسرة البواب من خطا من خارج الصندوق مم فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم الخدمات بهدف.
شوط ثان ظل اللقاء سجال هنا وهناك، مع تبديل أول للشباب بدخول محمد السطري بدلا من جمعة الهمص.
وضغط شباب رفح بقوة نحو تعديل النتيجة، فسدد السباخي عدة كرات وجدت تألق لبحارس عطايا جودة وكرات أخرى دون خطورة.
ويجري خدمات رفح أول تبديل بدخول محمد الجرمي وخروج حاتم نصار، فيما دخل عبد الله عبيد من شباب رفح في ثان التبديلات.
افضلية مبكرة للشباب، قابلها استحواذ وضغط من جديد للخدمات، ومن كرة استملها النيرب من خارج الصندوق يسددها قوية يبعدها الحارس عبد الله شقفة لترتد لمحمد حجاج يلعبها بالعارضة بغرابة ويهدر فرصة سانحة لقتل المباراة.
وتواصل المباراة في إثارتها وعاد الشباب وسيطر على وسط المباراة وسعى لتعديل النتيجة دون ان يتمكن من ذلك وسك بسالة واستبسال دفاعات الماتدور.
ومن هجمة سريعة مرتدة تصل الكرة للنحال، يراوغ أكثر من لاعب ويمررها لزميله البديل الجرمي الذي يسدد الكرة زاحفة داخل شباك الحارس عبد الله شقفة مسجلا الهدف الثاني د82.
تقدم بثنائية أراح لاعبي الخدمات وزاد الضغط على الشباب، مع تبديلات المدربين لتحسين بعض المراكز.
ومع نهاية المباراة يهدر الخدمات فرصة هدف ثالث، بعدما انفرد شرف حسنين بالحارس يلعبها بالعارضة لتضيع فرصة هدف ثالث، عليه ينتهي اللقاء بفوز الخدمات بثنائية دون رد.
أدار اللقاء: أمين عويص، وساعده حسام الحرازين ومحمود الصواف، وأشرف زملط رابعا.
خدمات الشاطئ × شباب جباليا
واصل شباب جباليا صحوته في بطولة الدوري، بعد أن حقق انتصارا ثمينا على حساب خدمات الشاطئ بثلاثية ، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة وحافظ على مركزه الخامس، فيما ظل الشاطئ عند 12 نقطة بمركزه التاسع مؤقتا.
وتمكن شباب جباليا من تأكيد تفوقه الكبير فاستغل فضل أبو ريالة ركنية زميله يوسف داود يضعها برأسه بنجاح د7.
هدف أول سعى الشاطئ للتعديل، لكنه فشل في ترجمة محاولاته لفرض رغم رأسية سليمان العبيد التي لم تهدد الحارس احمد عفانة.
وعاد الثوار وهددوا بقوة، بعد أن نفذ احمد أبو طبنجة خطأ من خارج الصندوق يطلقه داخل الشباك مضيفا الثاني د28.
تقدم بثنائية دفع الشاطئ للضغط بقوة للعودة بنتيجة المباراة، فتمكن محمد القاضي من استغلال كرة عائدة من الحارس يضعها داخل الشباك د45.
وفي الشوط الثاني، دخل الشاطئ مهاجما بقوة لتعديل نتيجة المباراة، إلا أن جميع فرصه تكسرت أمام المدافعين.
وسعى الثوار لقتل المباراة عبر هجمات مرتدة، فتمكن محمد الملفوح من استغلال تمريره زميله محمد ابو ظاهر ليضعها داخل الشباك د57.
وحاول مدرب الشاطئ من إجراء تبديلات هجومية بدخول مجد المغربي وإسماعيل ابو دان، لينتهي اللقاء على نفس النتيجة بفوز الثوار بثلاثية لهدف.
أدار اللقاء: محمود أبو مصطفى، وساعده محمد الغول وخالد بدير، وفايز عمران رابعا.