دوري الوطنية موبايل.. العميد يتقاسم الصدارة مع النشامى بفوزه على القادسية

  • منذ سنتين
حجم الخط

غزة-أطلس سبورت

تقاسم فريق غزة الرياضي صدارة الدوري مع شباب خان يونس، بفضل فوزه على ضيفه القادسية بهدفين لهدف، وذلك ضمن ختام مباريات الأسبوع الثاني عشر لإياب دوري الوطنية موبايل الممتاز الغزي.

بهذا الفوز تقاسم الرياضي الصدارة مع شباب خان يونس برصيد 25 نقطة، فيما ظل القادسية بمركزه الأخير عند 9 نقاط.

مباراة جاءت مثيرة في شوطها الأول مبكراً واظهر غزة الرياضي رغبته في نقاط المباراة منذ الدقائق الأولى، فيما لم يجد القادسية نفسه رغم محاولاته الهجومية.

وهدد القادسية مبكراً، بعدما لعب بدر موسى رأسية تمر بجوار القائم للحارس إسماعيل المدهون.

ورد الرياضي بأول هجمة سريعة، فاستغل المهاجم محمد الرخاوي غياب الرقابة ليترجم أولى الفرص داخل الصندوق لهدف أول د4.

تقدم بهدف لم يكن كافاً للرياضي، الذي استغل ارتباك لاعبي القادسية، ومن تمريره الرخاوي لزميله عيد العكاوي الذي يجد نفسه أمام المرمى يسددها قوية داخل شباك الحارس محمود الجزار مضيفاً الهدف الثاني د12.

هدفين زادت معاناة القادسية، رغم محاولة المهاجم أحمد العمواسي لكن تسديدته لم تشكل خطورة

وعاد الرياضي وسعى نحو مزيد من الأهداف، وواصل الرخاوي تقديم مباراة مميزة بعد أن مرر كرة جميلة لزميله خالد دادر الذي سددها بغرابة خارج الشباك.

وظل الرياضي يسيطر على المباراة مستغلاً غياب لاعبي القادسية، فمرر دادر كرة سحرية لزميله عاصف الكتناني الذي أهدرها من داخل الصندوق.

ومع آخر دقائق الشوط الأول، يجري مدرب القادسية نادر النمس أول تبديل، بدخول أمين الحلو وخروج محمد أبو عودة، معها ينتهي الشوط بتقدم العميد بهدفين دون رد.

شوط ثان، دفع مدرب القادسية بتبديل ثان، بدخول محمد النمس وخروج معتز القططي.

وجاء الشوط الثاني مختلف عن الأول، انحصر خلاله اللعب في وسط الملعب، وغابت المحاولات الخطيرة دون تهديد حقيقي على المرميين.

ويجري الرياضي أول تبديل، بدخول معتز الحوراني ويخرج زميله حازم أبو شنب.

ومع الوقت البدل من الضائع، يتوغل الحلو داخل صندوق العميد ويحصل على ضربة جزاء ينفذها بنجاح أدهم القاضي مع نهاية اللقاء، عليها يطلق الحكم صافرته بنهاية المباراة بفوز العميد بهدفين لهدف.

أدار اللقاء: أمين عويص، وساعده عبد الرحمن زقوت ومحمد خطاب، ومحمود أبو مصطفى رابعاً.