دوري الوطنية موبايل: الشجاعية يتوغل لوسط الترتيب بفوز ثمين على العميد

  • منذ سنتين
حجم الخط

غزة-أطلس سبورت- صور يوسف بعلوشة

حقق اتحاد الشجاعية فوزاً ثميناً على حساب ضيفه غزة الرياضي بثلاثة أهداف لهدفين، ليقفز لوسط الترتيب، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر لمسابقة دوري الوطنية موبايل الغزي الممتاز.

فوز الشجاعية رفع به رصيده إلى 16 نقطة وقفز للمركز السادس، فيما ظل الرياضي عند 25 نقطة بمركزه الثاني مؤقتا.

مباراة دخلها الفريقان بحسابات مختلفة، حيث بحث العميد عن نقاط المباراة للبقاء على كرسي الصدارة، فيما سعى الشجاعية نحو نقاط المباراة لتأمين تواجده بشكل كبير في ظل تواجده بمركز قريب من ثلاثي مؤخرة الترتيب.

وشكل اتحاد الشجاعية أفضلية واضحة على مجريات المباراة، على الرغم من مواجهة فريق منتشي في الأسابيع الأخيرة، إلا أن رغبة المنطار كان كبيرة في خطف نقاط المباراة.

هجمة منظمة وسريعة للشجاعية، مررها علاء عطية لزميله عمر العرعير، الذي يتوغل مناطق الرياضي ويمررها سحرية لزميله عاهد أبو مراحيل الذي لم يتردد في ترجمتها داخل شباك الحارس إسماعيل المدهون د12.

هدف أول أربك حسابات الرياضي ومدربه مبكراً، حيث حاول الفريق الرد على الهدف، إلا أنه وجد صعوبة في اختراق دفاعات الشجاعية الذي لعب بتماسك كبير في خطوطه الخلفية.

ومن محاولة أولى للرياضي، يسدد عيد العكاوي كرة قوية أبعدها الحارس احمد الجرو.

ومع استمرار محاولات الرياضي نحو العودة بنتيجة المباراة، ومن هجمة وانطلاقة للشجاعية يستلم عطية كرة داخل الصندوق يراوغ المدافع محمد مهنا يحصل على ضربة جزاء.

ضربة جزاء انبرى لها الهداف أبو مراحيل، يسددها بإتقان داخل شباك المدهون ويعزز النتيجة لفريقه الشجاعية د32.

ولم يجد الرياضي طريقه نحو شباك الحارس الجرو، فظل الأداء دون المستوى، ليخرج الشوط الأول بتقدم المنطار بهدفين دون رد.

شوط ثان، دخل الشجاعية سريعاً لقتل المباراة، ومن خطأ من خارج الصندوق يقف عليه النجم عطية يلعبها بطريقة رائعة داخل الشباك مضيفا ثالث الأهداف وتأمين نقاط المباراة مع د48.

وكاد الرياضي أن يقلص الفارق سريعاً، لولا تألق الحارس الجرو في إبعاد راسية محمد كحيل.

ويدفع غسان البلعاوي بتبديل أول، بدخول معتز الحوراني بدلا من محمد مهنا.

وظل الرياضي يشكل أفضلية وسيطرة على وسط الملعب، مع تماسك واستبسال للاعبي الشجاعية، مما أوقف خطورة محمد الرخاوي والعكاوي.

ومن أول خط من خارج الصندوق للرياضي، ينفذه محمد أبو سليم بنجاح داخل شباك الجرو ليقلص الفارق هدف لثلاثة مع د76.

وجري مدرب الشجاعية مصطفى نجم تبديلين، بدخول الوليد حجازي وأيمن فلاح، وخروج محمود سلمي وعلاء عطية، فيما دفع الرياضي بتبديل آخر بدخول كامل الترامسي وخروج ثائر أبو عبيدة.

دقائق أخيرة حملت أحداث مثيرة في اللقاء، فواصل الرياضي سيطرته وسط تراجع كبير للرياضي، مما كلفه كثيراً ليضغط الرياضي نحو مناطق المنطار ومن خطأ من خارج الصندوق يلعبه أبو سليم مباشرة نحو المرمى يضعها محمد اللوح داخل الشباك، ليقلص النتيجة مع د92.

ومع استمرار الدقائق المتبقية من اللقاء، حاول الرياضي خطف نقطة مثيرة، إلا أن صافرة الحكم أنهت اللقاء بفوز ثمين للشجاعية على الرياضي بثلاثية لهدفين.

أدار اللقاء: عماد مرجان، وساعده أمجد لقان ومحمد خطاب، وعاهد المصري رابعاً.