دوري الوطنية: خدمات رفح يهزم الإتي ويقفز للوصافة والبحرية يعزف سيمفونية ويهزم القادسية

  • منذ سنتين
حجم الخط

غزة-أطلس سبورت

قفز فريق خدمات رفح لوصافة الدوري بعد فوزه على ضيفه اتحاد خان يونس، فيما تقدم خدمات الشاطئ خطوة كبيرة نحو تفادي الهبوط بالفوز على منافسه القادسية، وذلك ضمن افتتاح مباريات الأسبوع التاسع عشر من إياب دوري الوطنية موبايل الممتاز الغزي.
خدمات رفح × اتحاد خان يونس
حقق فريق خدمات رفح الفوز بثلاثية لهدف على ضيفه اتحاد خان يونس لقفز للوصافة مؤقتا برصيد 35 نقطة، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 18 نقطة وهبط للمركز العاشر.
شوط أول ظهر فيه كل فريق بشكل هجومي قوي، فبدأ صاحب الأرض خدمات رفح بسيطرة طويلة، فيما اعتمد الضيف على الهجمات المرتدة الخاطفة.
وهدد خدمات رفح بعدة محاولات عبر تحركات حاتم نصار ومحمد الجرمي الذي حاول عبر التسديد لكن كراته لم تهدد مرمى الحارس أحمد شبير.
محاولات الخدمات ظلت نحو مرمى الاتحاد الذي لم يتمكن من فرض سيطرته على الوسط، إلا أن سلاح المرتدات استغله الفريق بنجاح.
ومن كرة خطيرة متوقعة من مرتدة يقتنص رامي البيوك كرة من الدفاع وينفرد بالحارس عطايا جودة يضعها هدف أول د21.
هدف تقدم، رد عليه خدمات رفح بقوة، فسدد هلال غواش كرة لم تشكل خطورة.
محاولات الخدمات الرفحي استمرت بضغط مكثف على مناطق الاتحاد الذي اعتمد على غلق مناطقه لتفادي هدف التعادل مع كرة عديدة ساقطة داخل الصندوق.
وحاول الجرمي الوصول للشباك، لكن رأسيته سهلة للحارس الشاعر.
ضغط قوي استمر للخدمات، ومن كرة ساقطة في منطقة الجزاء ليستلمها الجرمي ويسددها داخل الشباك ويتعادل لفريقه د42.
ثواني أخيرة من عمر الشوط المثير، حاول الخدمات قلب الطاولة فسدد محمود النيرب كرة لم تشكل خطورة.
وفي الشوط الثاني يجري الاتحاد تبديلاً اضطرارياً، بدخول حسن مخيمر بديلاً للمصاب عدي الغلبان.
ودخل الخدمات بضغط قوي على مناطق الاتحاد لخطف نقاط المباراة الصعبة، ومن عرضية هلال غواش لزميله لجرمي يسددها من فوق العارضو بقليل.
ويجري مدرب الخدمات إسلام أبو عريضة أول تبديل بدخول علاء إسماعيل بدلا من حاتم نصار.
وتواصلت المباراة مثيرة ضعط قوي للخدمات دون خطورة، مع هجمات مرتدة خطيرة للاتحاد.
ويعود اتحاد خان يونس ويجري تبديلين، بدخول خالد أبو مغاصيب وهيثم النجار بدلا من حسن مخيمر وأحمد العكاوي، فيما دخل من الخدمات عماد فحجان وخرج هلال غواش.
ووسط تقدم للخدمات، ينطلق خليل مطر بكرة سريعة يمررها لزميله أبو مغاصيب يتوغل لمناطق الخدمات لكن تباطؤ اللاعب حرمه من فرصة هدف.
تبديلات أتت بمثارها للماتدور الرفحي، ومن جملة فنية بين البدلاء بين فحجان إسماعيل لينفرد الأخير بالحارس ويسددها قوية داخل الشباك مضيفا الثاني لفريقه في وقت قاتل د86.
ومع ترقب لنهاية المباراة على نفس النتيجة، مع تقدم عن استحياء للاعبي الاتحاد يطلق محمود النيرب صاروخ من خارج الصندوق تسكن الشباك مع الدقيقة 96، عليها ينتهي اللقاء يفوز مثير للخدمات بثلاثية لهدف.
أدار اللقاء: أمين عويص، وساعده محمود الصواف ومحمد السدودي،هاني مسمح و رابعاً.


خدمات الشاطئ × القادسية
تقدم فريق خدمات الشاطئ خطوة كبيرة للأمام نحو تفادي الهبوط، بفوزه المثير على منافسه القادسية برباعية لهدفين، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة ويقفز للمركز التاسع، فيما ظل القادسية عند 15 نقطة بمركزه الثاني عشر والأخير.
مباراة مثيرة جاءت بطابع هجومي قوي للفريقين، في ظل أهمية نقاط المباراة للبحث عن الخروج من النفق المظلم بين فرق القاع.
وقدم الضيف القادسية مباراة جيدة هجومية، فحاول الوصول لمرمى مضيفه الشاطئ، الذي تبادل معه السيطرة لكن دون خطورة.
ومن جملة أولى للقادسية، يمرر محمد أبو عودة لزميله محمد النمس، الذي بدوره أرسلها للمهاجم بدر موسى ليطلقها قوية داخل شباك محمد مطر مسجلاً هدف التقدم د17.
تقدم مبكر أشعل المباراة وزاد من قوتها بين اللاعبين، وكاد النمس أن يزيد معاناة البحرية لولا محاولته من مجهود فردي راوغ المدافعين وسدد من فوق العارضة.
ووسط محاولات للشاطئ للتعديل، يستغل القاضي غياب الرقابة من المدافعين لينفرد بالحارس ويتمكن من تعديل النتيجة داخل شباك محمود الجزار د24.
تعادل أعاد المباراة لنقطة، الصفر، لكن رغبة الشاطئ الهجومية استمرت، ومن مجهود رائع للقاضي يراوغ المدافعين ويضعها لزميله سليمان العبيد مواجهاً للحارس ليسكنها داخل الشباك ويتقدم لفريقه د26.
هدف تقدم توقع الجميع زيادة معدل الأهداف في ظل رغبة كل فريق الواضحة لعدم الخسارة.
فرد القادسية سريعاً فاستغل النمس عامل سوء الأرضية ليفشل حارس الشاطئ مطر في الإمساك بكرة ساقطة أمامه ليجدها والمرمى خالي ليضعها بسهولة مسجلاً التعادل لفريقه د29.
عادت المباراة مرة ثانية لنقطة الصفر بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق، مع محاولات للقادسية وأفضلية طفيفة، فيما ارتبك الشاطئ وسط مساندة جماهيرية كبيرة.
وقبل نهاية الشوط، يجري القادسية أول تبديل اضطراري، بدخول معتز القططي بديلاً للمصاب محمود شيخ العيد.
شوط ثان، استمرت الغزارة التهديفية، وسريعا استطاع الشاطئ من التقدم من جديد، بتلقيه عرضية جميلة من القاضي يضعها بسهولة داخل الشباك ليتقدم لفريقه بثلاثة أهداف لهدفين د48.
تقدم للشاطئ، منحه دافعا قويا لنقاط المباراة، فأدر شلدان كرة سهلة داخل الستة يلعبها برأسه خارج الشباك.
ومع ضغط الشاطئ واستمرار حالة إرباك القادسية، ومن عرضية القاضي يبعدها الحارس الجزار عن مناطقه لترتطم في السكة بزميله سامي قعدان ومن ثم للشباك ليضيف رابع الأهداف في مرماه د66.
تقدم برباعية أراح لاعبي دكة البحرية، فدفع مدربهم احميدان بربخ بأول تبديل بدخول أدهم المقدامة وخروج مجد المغربي، بينما دفع مدرب القادسية نادر النمس تبديل ثاني بدخول علاء ضهير بدلا من أمين الحلو.
ولم تشهد دقائق اللقاؤءالمتبقية أحداث تذكر، بعد تقدم البحرية وإحباط للاعبي القادسية للتأخر بفارق هدفين، مع خروج أبرز لاعبي الفريق بدر موسى مصابا يكمل عليه الفريق آخر لحظات المباراة بعشرة لاعبين، لينتهي اللقاء بفوز خدمات رفح برباعية لهدفين.
أدار اللقاء: سامح القصاص، وساعده حسام الحرازين ومحمد خطاب، وفايز عمران رابعاً.