ر
أحداث الساعةسلايدرعربيمحلي

دوري المحترفين : الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي يواصل تسليط الضوء على دوري المحترفين الفلسطيني،

حصاد الدوري الفلسطيني: بلاطة يستعيد الصدارة وأهلي الخليل يُلحق الخسارة الأولى بالمكبر

وكالات:أطلس سبورت

الضفة الغربية – نجح مركز بلاطة في استعادة صدارة الدوري الفلسطيني للمحترفين عقب فوزه على ثقافي طولكرم، مُستفيداً من تلقي جبل المكبر خسارته الأولى هذا الموسم إثر هزيمته على يد أهلي الخليل، في حين تمكن مركز الأمعري من العودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين بفوزه على طوباس.

نتائج الجولة العاشرة

– الأحد

وادي النيص 2 – مؤسسة البيرة 3

هلال القدس 2 – شباب الظاهرية 1

طوباس 1 – مركز الأمعري 3

– الاثنين

مركز بلاطة 2 – ثقافي طولكرم 0

جبل المكبر 0 – أهلي الخليل 1

شباب السموع 1 – شباب الخليل 1

ترتيب فرق الصدارة

1- مركز بلاطة: 22 نقطة من 10 مباريات

2- جبل المكبر 21

3- مركز الأمعري 19

4- شباب الخليل 19

5- مؤسسة البيرة 14

قراءة في النتائج

نجح مركز بلاطة في استعادة الصدارة عقب تفوقه على ثقافي طولكرم 2-0، مُستغلاً تعثر المتصدر السابق جبل المكبر.

وأحرز بلاطة هدفيه بواسطة يحيى السباخي (59) وموسى الترابين (85)، ليرفع رصيده إلى 22 نقطة، في حين بقي ثقافي طولكرم في المركز الـ11 برصيد 5 نقاط.

وكان أهلي الخليل قد تمكن من التغلب على مُضيفه جبل المكبر بهدف دون مقابل أحرزه داوود صلاح بداية الشوط الثاني، ليتلقى المكبر بهذه النتيجة خسارته الأولى هذا الموسم ويتجمد رصيده عند 21 نقطة متراجعاً للمركز الثاني، بينما رفع أهلي الخليل رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن.

وقلب مركز الأمعري تأخره بهدف أمام مضيفه طوباس في الشوط الأول، ليحقق الانتصار 3-1 في النهاية، ليصعد إلى المركز الثالث برصيد 19 نقطة، بينما بقي طوباس عاشراً برصيد 9 نقاط.

بادر طوباس بالتسجيل عن طريق عبد الله أبو محسن (40)، قبل أن يتمكن باسل الأشقر من معادلة النتيجة للأمعري من ضربة جزاء (70)، وأضاف عبد الحميد أبو حبيب الهدف الثاني (75)، في حين أكد محمد دار خليل الفوز بالهدف الثالث (89).

وفشل شباب الخليل في المحافظة على تقدمه أمام مُضيفه شباب السموع الذي فرض عليه التعادل بهدف لمثله. فقد بادر شباب الخليل بالتسجيل عن طريق محمد يامين (31) قبل أن يحرز وائل عواودة التعادل للسموع (63).

وبهذا التعادل أصبح رصيد شباب الخليل 19 نقطة متراجعاً إلى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف مركز الأمعري الثالث، بينما تراجع السموع إلى المركز السابع برصيد 13 نقطة.

بدوره حقق هلال القدس فوزاً ثميناً على ضيفه شباب الظاهرية بهدفين لهدف، وذلك بعد أن قلب تأخره في الشوط الأول بهدف أحرزه مهاجم الظاهرية علي نعمة (24)، إلى فوز بهدفين لهدف مع نهاية اللقاء بعد ثنائية مميزة عن طريق مهاجمه الواعد نور الدين خليل في الدقيقتين (79) و(86).

هذا الفوز رفع من خلاله الهلال رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس، بينما تراجع شباب الظاهرية للمركز السابع برصيد 11 نقطة.

كما عاد مؤسسة البيرة بانتصار ثمين من أمام مُضيفه وادي النيص، بعدما تغلب عليه في مباراة مُثيرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين. ليصعد البيرة إلى المركز الخامس بعد أن رفع رصيده إلى 14 نقطة، في حين تجمد رصيد وادي النيص عند 4 نقاط في أسفل سلم الترتيب.

سجل أهداف البيرة محمد البدوي (2)، وعدي حماد (10)، وأحمد محمود أحمد (89)، بينما أحرز هدفي وادي النيص سميح أبو حماد من ركلة جزاء (45)، وخضر جمال أبو حماد (45+2).

ترتيب الهدّافين

5 أهداف – عبد الحميد أبو حبيب (الأمعري)، رامي مسالمة (شباب الخليل)

4 – ثائر قراعين وشهاب القنبر (جبل المكبر)، عاطف أبو بلال ويحيى السباخي (بلاطة)، خلدون الحلمان (شباب الخليل)، همام أبو حسنين (الأمعري)، أحمد ماهر (الظاهرية)، وائل عواودة وسعيد السباخي (السموع)

أبرز نجوم الجولة

لفت الواعد نور الدين خليل مهاجم هلال القدس الأنظار بتسجيله ثنائية حاسمة أمام الظاهرية، في حين أحرز داوود صلاح هدفاً ثميناً بعد مراوغة جميلة ليجلب لفريقه أهلي الخليل النقاط الثلاث.

ونجح يحيى السباخي في مواصلة نجاعته التهديفية أمام المرمى مسجلاً هدف التقدم أمام الثقافي والرابع له هذا الموسم، أما عبد الحميد أبو حبيب فقد تمكن من قيادة فريقه لفوز هام خارج الميدان بإحرازه إحدى أهداف الفوز الثلاثة لفريقه والهدف الخامس له هذا الموسم.

 

 

ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق