دوري المحترفين الفلسطيني العميـــد ينتصر على العنابي في الوقت القاتل

  • منذ سنة واحدة
حجم الخط

شباب الخليل يتمكن  من تحقيق الفوز على ثقافي طولكرم بهدف وحيد سجله مهند فنون، في الدقيقة الخامسة من الوقت البدل الضائع في الحصة الثانية، وذلك في المباراة التي جرت احداثها على استاد الحسين بن علي الدولي في مدينة الخليل، ضمن منافسات الاسبوع الثالث من دوري المحترفين الفلسطيني، ليرفع العميد رصيده إلى 7 نقاط، فيما تجمد رصيد العنابي بنقطة وحيدة.
بدأت المباراة من جانب الثقافي الكرمي، حيث حاولوا من ركنية نفذها أحمد قطيمش أخرجها الحارس أنس أبو سيف، وتبعتها فرصة أخرى من أسامة الصباح على رأس حسيب العلي دون فائدة، وفي المقابل حاول أبناء العميد من ثابتة عبد الحميد أبو حبيب لكشكش لكن أخرجها الدفاع الكرمي.
وحاول بعدها العميد من خلال يوسف الأشهب الذي مرر كرة لسامح مراعبة لكن دون فائدة، ورد الكرميون بهجوم منسق باتجاه مرمى أبو سيف، بقيادة كرم عوض الذي عكس كرة عرضية لنمر واصف سددها دون جدوى.
هاجم الكرميون من الجهة اليسرى من خلال محمد العصا الذي عكس كرة مقشرة لنمر واصف الذي كاد أن يفتتح التسجيل لولا تألق الحارس أبو سيف حال دون ذلك، ولعب العميد ركنية نفذها محمد أبو رأس لم يستغلها أحد لتُحول إلى ركنية أخرى لم تُستغل.
وفي الدقائق الأخيرة حاول الفريقين بجملة محاولات، حيثعكس العصا الكرة داخل الصندوق لتصل بالمقاس لواصف لكن الحارس أبو سيف أبعد كرته من على خط المرمى قبل أن يشتتها دفاع العميد في العلالي.
واحتسب الحكم دقيقة واحدة كوقت بدل ضائع، حاول خلالها العميد التسجيل من ثابتة نفذها أبو سالم داخل الصندوق لكن الدفاع الكرمي سيطر على الموقف، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
وفي الحصة الثانية تراجع أداء الفريقين وقلة المحاولات، وانحصر اللعب وسط الميدان، وبدا واضحاً الخشونة الزائدة من قبل الطرفين، وكانت أولى محاولات في الدقيقة “58” من تسديدة بعيدة للاعب الشباب أبو رأس لكن الحارس رمزي الفاخوري تمكن منها بسهولة.
اشرك مدرب العميد زيد الطروة مكان يوسف الأشهب، وحاول العميد من تسديدة رضوان أبو كرش دون خطورة تذكر، وفي المقابل كانت فرصة خجولة من العلي علة العارضة بقليل في الدقيقة “65”، تبديل للثقافي بدخول أحمد ارشيد مكان أدهم خويلد، وحصل شباب الخليل على ثابتة نفذت داخل الصندوق لكن الدفاع أبعدها بصعوبة من أمام المهاجم إياد الأعسم.
في الدقيقة “70” أرسل أبو كرش كرة نموذجية داخل الصندوق على رأس مراعبة، لكن رأسيته جوارت القائم الأيسر للحارس الفاخوري، تبديل ثان للعميد بدخول مهند فنون مكان عبد الحميد أبو حبيب، بطاقة صفراء لحارس الثقافي رمزي الفاخوري.
تبديل للعنابي بدخول فادي قطيمش مكان المصاب محمد عثمان، في ربع ساعة الأخيرة تحكم شباب الخليل بالكرة في منتصف ميدان العنابي على أمل تسجيل هدف الفوز، واعتمد على العرضيات التي كانت دون جدوى في ظل التغطية الجيدة من الدفاع الثقافي.
تحصل العنابي على ركلة ثابتة على مشارف منطقة الجزاء سددها أحمد قطيمش لكن الحارس أبو سيف تمكن من كرته بسهولة، تبديل أخير للشباب بإشراك ثائر أبو رموز مكان رضوان أبو كرش، وفي الدقيقة الأخيرة سدد مراعبة كرة قوية من على قوس الجزاء تمكن الفاخوري منها بنجاح.
واحتسب الحكم ست دقائق كوقت بدل ضائع، أهدر خلالها الأعسم كرة ذهبية بعدما وصلته الكرة داخل الصندوق لكنه سددها خارج الملعب بشكل غريب، تبديل للعنابي بدخول يزن السعدي مكان محمد العصا، وفي الدقيقة “95” نجح العميد في تسجيل هدف الفوز، بعد أن حصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم نتيجة لمسة يد الكرة لأحد مدافعي الثقافي، نفذها البديل فنون بنجاح، وسط فرحة هستيرية من قبل جماهير العميد ، لتنتهي المباراة بفوز العميد بهدف نظيف.
الحكام: اسحق الكيلاني . ومقيم الحكام: محمد جبريل.