دلاسال بيت لحم يحسم قمة الدوري النسوي بالفوز على سميه من القدس

  • منذ 4 أشهر
حجم الخط

تراسنطا بيت حنينا وارثوذكسي بيت لحم يعبران السرية وابداع بدوري جوال السلوي
رام الله – بيت لحم

حقق فريقا تراسنطا بيت حنينا وارثوذكسي بيت لحم فوزين جديرين على السرية وابداع ضمن الاسبوع الثالث عشر من دوري جوال السلوي ، ليبقى فريق ارثوذكسي بيت لحم بالصدارة برصيد 24 نقطة وبيت حنينا 21 نقطة وابداع بنفس عدد رصيد بيت حنينا 21 فيما رصيد السرية 19 نقطة ، وكانت جرت السبت مباراتين على صالتي السرية برام الله وابو عمار ببيت لحم كانتا مهمتين للفرق الاربع للفوز وزيادة الرصيد النقطي لكل منهم وخاصة السرية التي هي بحاجة ماسة للفوز للابتعاد عن الهبوط الذي يهدد اكثر من فريق .
في اللقاء الاول بين بيت حنينا والسرية تقدمت في البداية السرية وسيطرت على الربع الاول وسجلت 16 نقطة فيما سجل فريق بيت حنينا 15 وكانت البداية ندية بينهما من خلال الهجمات والمستوى الفني الذي ظهر عليهما، وفي الربع الثاني نظم فريق بيت حنينا صفوفه جيدا وسجل 18 نقطة بينما سجلت السرية 13 لتكون النتيجة الاجمالية للربعين الاول والثاني لبيت حنينا 33-29 ، وتميز في الربعين باتريك سهواني الذي لعب مع تامر حبش وراقبه مثل ظله من اجل ان يحد من خطورته المعتادة ، فنجح في الحد من هجمات تامر الى حد ما وكان دفاعه حديديا وتميز ايضا بالهجمات المرتده من تحت السلة. فيما كان كريم بيرواي كالعادة متالقا وعيسى كامل وبيتر قندلفت، طوني ديراوي، نبيل نصر الذي تالق جدا في اللقاء واثبت ان خبرته لا زالت حاضرة في الملعب.
فريق السرية لم يقدم ما كان منتظر منه في اللقاء ولم يدخل الفريق الاجواء الحقيقية لمستواه الذي يظهر من مباراة لاخرى، ورغم محاولات تامر حبش وامسيح وعدي وابراهيم عبد الله والبابا الا ان الفريق افتقد للروح الحقيقية في المباراة وبمقدورهم تقديم افضل مما قدموا.
الربع الثالث انتفض فريق بيت حنينا بقوة وسيطر على مجريات الربع تماما مسجلا 29 نقطة فيما كان فريق السرية متراجعا جدا وتائها في هذا الربع مسجلا فقط 11 نقطة لتكون النتيجة الاجمالية 62 مقابل 40 .
في الربع الرابع انتفض فريق السرية محاولا التعديل واقترب كثيرا من ذلم قبل ان يعود فريق بيت حنينا ليزيد الفارق مسجلا 15 نقطة بينما سجل فريق السرية 25 لم تكن كافية للتعديل المطلوب لتنتهي المباراة بفوز ثمين لبيت حنينا بنتيجة 77 نقطة مقابل 65 .
حكم اللقاء خالد سمحان وبشير عبد العزيز وسمير ترابي وسجلها عمران دار علي ووقتها سالم عز و24 ث هيثم حوشية وراقبها جورج سكاكيني.
وفي اللقاء الاخر والذي جمع ابداع وارثوذكسي بيت لحم قدم الفريقان مباراة قمة وكبيرة لكليهما وجاءت ندية من الفريقين، وكانت هجمة بمثلها ونقطة بنقطة قبل ان يحسمها ارثوذكسي بيت لحم بنتيجة 86 نقطة مقابل 79 في لقاء تميز فيه سليم سكاكيني مسجلا 28 نقطة و27 ريباوند ، وابراهيم حبش مسجلا 26 نقطة ، من ابداع احمد البلبيسي مسجلا 35 نقطة وعمار قشطة مسجلا 20 نقطة .
فريق بيت لحم لعب من اجل الفوز والبقاء بالقمة وحيدا فيما ابداع لعب من اجل اللحاق بالقمة التي هي غير بعيدة عنه فقاتل الفريق بفدائية من اجل ذلك وكان قريبا جدا من تحقيق الفوز قبل ان يحسمه منافسه فريق بيت لحم بفارق 7 نقاط .
حكم اللقاء بسام ابو ثابت وعمار جلايطة وعمار نوفل.
ومن جانب اخر وفي بطولة السيدات حسم فريق دلاسال بيت لحم قمة الدوري السلوي النسوي وفاز على دلاسال القدس بنتيجة 64 مقابل 50 لينفرد دلاسال بيت لحم بالصدارة وحيدا بعد مباراة كبيرة من الفريقين كانت ندية جدا لقرب المستوى العام للاعبات الفريقين لكن حسمها فريق بيت لحم بالنهاية.