منوعات

دعاء تحصين النفس من العين والحسد

تحصين النفس من العين والحسد، أحد الأمور التي تشغل بال الكثير، خاصة الأمهات فترغب في الاطلاع على الأدعية التي تساعد في تحصين النفس و تحصين الأهل، وخاصة الأطفال، لتجنب الإصابة بالعين التي تحمل الكثير من الحقد والسوء، وسوف نتحدث خلال هذا الموضوع عن الكثير من الأدعية التي لها دور كبير في تحصين الشخص من العين والحسد.

دعاء تحصين النفس من العين والحسد

تحصين النفس من العين والحسد

يمكنك تحصين النفس من العين والحسد من خلال ذكر الله وتلاوة بعض آيات القرآن الكريم التي كان يرددها الرسول عليه الصلاة والسلام للتخلص من الحسد.

ولكن لابد من الاطلاع على أوقات استجابة الدعاء واللجوء إلى الله تعالى خلالها كي تتم الاستجابة بشكل أسرع، تستطيع أيضًا الإطلاع على الرقية الشرعية التي وردت عن رسول الله وعن الصحابة.

والسلف الصالح من بعدهم، ومما لا شك فيه أن قراءة المعوذتين والفاتحة، وسورة الإخلاص هي أفضل رقية شرعية وردت عن جميع الصالحين.

ويمكنك تحصين أهل بيتك بالكثير من الآيات القرآنية والأدعية التي تتمثل في الآتي:

  • أسألك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء، ألا تُبقِ لأولادي هماً ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته.
  • حصنت أبنائي بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت.
  • استدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل. يا فارج الهم ويا كاشف الغم، فرج أمر أبنائي ويسر أمرهم، وارحم ضعفهم وقلة حيلتهم، وارزقهم من حيث لا يحتسبوا.
  • أعوذ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ، مِن كلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومِن كلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ ومن همزات الشياطين وأن يحضرون. (3 مَرَّاتٍ صباحاً ومساءاً).
  • أعوذ بكلماتِ اللهِ التامَّاتِ مِن شرِّ ما خَلق. (3 مَرَّاتٍ صباحاً ومساءاً).
  • بسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ. (3 مَرَّاتٍ صباحاً ومساءاً).
  • أعوذ بالله العلي العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده، ومن شر شياطين الإنس والجن، ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.

قد يهمك معرفة: دعاء العين والحسد والغيرة وآيات التحصين من العين من القرآن الكريم

أدعية التحصين من السنة

تحصين النفس من العين والحسد

تحصين النفس من العين والحسد أحد الأمور المهمة التي لابد من وضعها في عين الإعتبار، وذلك للتخلص من جميع النظرات المؤذية.

مما لا شك فيه أن أدعية التحصين كثيرة ولكن أهمها الأدعية التي وردت في السنة النبوية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أو الآيات القرآنية التي قام الرسول صلى الله عليه وسلم بتكرها للتخلص من الحسد لدى الحسن والحسين.

يمكنك تكرار آيات الحسد على كوب من الماء والاغتسال به، أو شربه لما به من فوائد عظيمة، بالإضافة إلى ما يحمله من طاقات ايجابية يظهر تأثيرها بشكل سريع على الفرد.

ومن  أدعية تحصين النفس من العين والحسد ما يلي:

  • (أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ).
  • (أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
  • (بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا).
  • (اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري).
  • (أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ).
  • (أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ).
  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ).

أقرأ ايضا: 100 دعاء تحصين النفس من العين والحسد

آيات وسور من القرآن ضد الحسد

تحصين النفس من العين والحسد
تحصين النفس من العين والحسد

الشخص الذي يقرأ القرآن الكريم ويداوم عليه وعلى ذكر الله لا يصيبه حسد، ولا تصيبه عين مؤذية، ويمكنك ذلك أيضًا من خلال تحصين النفس من العين والحسد، بقراءة أذكار الصباح والمساء.

والاستعاذة بالله من جميع المخلوقات، والقرآن الكريم هو الشفاء لجميع المؤمنين وسوف نذكر معا الكثير من الآيات والسور القرآنية التي تساعد بشكل كبير في التخلص من الحسد وعلاج العين.

تستطيع الاعتماد على الآيات القرآنية الآتية في حالة الاصابة باحد الأمراض أو المشاكل النفسية التي ليس لها علاج طبي، مع تكرارها بشكل مستمر للحصول على أفضل نتائج باذن الله، ولكن مع اليقين التام بأن الله عز وجل هو يخلصك مما أنت فيه:

أواخر سورة البقرة:

  • (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

سورة الفاتحة:

  • (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).
  • (الم* ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ* الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ* وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ* أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
  • (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا).

آية الكرسي:

  • (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

سورة الكافرون:

  • (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ* لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ* وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ).

سورة الإخلاص:

  • (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ* اللَّهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ).

سورة الفلق:

  • (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ* مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ).

سورة الناس:

  • (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ).

(وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ* فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنتُم مُّلْقُونَ* فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ* وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ).

قد يمكنك الأطلاع على: دعاء العين والحسد والغيرة وآيات التحصين من العين من القرآن الكريم

أدعية ضد العين والحسد

مما لا شك فيه أن الدعاء هو سلاح المؤمن ويمكن من خلال أن يحقق ما يرغب به، وبالتالي التخلص من جميع المشاكل النفسية والصحية.

وفي حالة إصابتك بأحد أعين السوء أو الحسد فتستطيع التخلص من ذلك باللجوء إلى الله عز وجل، والتوكل عليه حق توكله وتحصين نفسك بأحد أدعية التخلص من الحسد.

أدعية تحصين النفس من العين والحسد كثيرة ومتعددة، ولكن أهمها ما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعن الصحابة والصالحين.

ومن أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تحصين نفسك الوضوء وقراءة القرآن والأذكار الخاصة بتحصين النفس، كما يمكن قراءتها أيضًا على الطعام والشراب.

تستطيع الإستعانة بأدعية الحسد وتشغيلها على أحد الأجهزة الإلكترونية، ليتم تكرارها في المنزل باستمرار ومن أهم هذه الأدعية الآتي:

  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم لا يكشف الضر إلا أنت، اكشف عنّي كل تعب وألم.
  • اللهم أنت تعلم أنني قد تعبت من هذه العين، فبرحمتك يا ربّي لا تكلني إلى نفسي، وعافني واعفُ عنّي.
  • اللهم بحولك وقوتك وقدرتك على الخلق اصرف عنّي كل سوء، واحفظ عليّ عقلي وديني ومالي وأهلي وصحتّي.
  • اللهم أشكو لك ضعف قوتي، وقلة حيلتي، فلا تتركني، وعافني وشافني.
  • اللهم إنّي أستودعك كل نعمة أنعمت بها علّي وعندك لا تضيع الودائع.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم اصرف عنّي كل مَنْ أراد بي شرّاً، وأشغلهم في نفوسهم، وكُفّ أيديهم.
  • اللهم إني وكلتك أمري، وأنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم أخرج كل داء أصاب جسدي، وردّ كيد كل عين نظرت في رزقي، واكفني شر خلقك الحاسدين. اللهم لا تجعل نفسي حاقدة حاسدة، وارقني الرضا والقناعة، ولا تجعلني أمدّ بصري إلى غيري، ورضّني بما رزقتني يا أرحم الراحمين.
  • بسم الله على نفسي، بسم الله على أهلي، بسم الله على مالي، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربّي، بسم الله الرحمن الرحيم رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يلمزني.

شاهد أيضا: دعاء التحصين من العين والحسد والسحر

دعاء تحصين النفس والأولاد والزوج والبيت

الأولاد هم فلذات أكبادنا وبدونهم لا تحلو الحياة، ويمكننا تحصينهم وتحصين الزوج والمنزل للتخلص من أي حسد قد يصيب الأسرة.

تحصين النفس من العين والحسد يتم من خلال قراءة القرآن الكريم، وأذكار تحصين النفس، كما يمكن الاعتماد على أحد المتخصصين في مجال الدعوة والمعالجين بالقرآن ليتم ازالة أي أثر سلبي قد يكون موجود داخل المنزل، بالإضافة إلى التخلص من جميع الطاقات السلبية.

كما يمكنك تحصين نفسك من العين والحسد بتقوى الله، واتباع جميع أوامره واجتناب جميع نواهيه وعدم الابتعاد عنه في السراء والضراء، وذكر الأدعية التالية:

  • أَعوذ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يجاوِزهنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِل مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرج فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرج مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرق، إلَّا طارقًا يطرق بِخَيرٍ، يا رَحمن.
  • أَعوذ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ.
  • اللَّهمَّ خَلَقْتَ نَفْسِي وَأَنْتَ تَوَفَّاهَا، لكَ مَمَاتهَا وَمَحْيَاهَا، إنْ أَحْيَيْتَهَا فَاحْفَظْهَا، وإنْ أَمَتَّهَا فَاغْفِرْ لَهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ العَافِيَةَ. تحصنت بربي خالق كل شيء، واعتصمت به وتوكلت عليه، وفوضت أمري إليه أن يدفع عن شرور الدنيا، ومصائبها من غير حول مني ولا قوة، فالله حسبي ووكيلي وبيده كل شيء.
  • رب يا خالق الخلق وخالق كل شيء، أنا أحداً من عبادك استودعك نفسي وأهلي، وأنا على ثقة ويقين بأنك خير حافظ.
  • أَعوذ باللَّهِ وَقدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِد وَأحَاذِر.
  • اللَّهمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَة أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي.
  • اجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كلِّ شَرٍّ، أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى