خاص/ انطلاق مبادرة أنشطة التعليم اللامنهجي لرياض الأطفال في المنطقة الوسطى

  • منذ سنتين
حجم الخط

نعمة بصلة_ غزة

أطلق مركز أطلس الشبابي المرحلة الثانية من مبادرة ” أنشطة التعليم اللامنهجي لرياض الأطفال ، ضمن مشروع تحسين أندية رياضية  ومراكز الشباب في قطاع غزة، في المنطقة الوسطى، والذي يأتي ضمن التشغيل المؤقت (UNDP) وبإشراف إداري رقابي من برنامج خلق فرص عمل (مكتب الرئيس) والإشراف العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأكدت ” حنان الريفي”، منسقة المشروع، أن هذه المبادرة تهدف إلى زرع قيم جديدة لدى الأطفال وتعليمهم من خلال التعلم بالعمل واللعب  وتنمية مهاراتهم الإبداعية.

وبينّت الريفي، أن  الانشطة اللامنهجية تمثلت  في تعليم الاطفال الزراعة المائية ، والاشارات المرورية  والسلامة على الطريق ،  بالإضافة إلى  نشاط الحكواتي  الذي ينمى الإبداع والخيال  لدى الاطفال، مشيرة  أن تلك الأنشطة  تأتي  لصقل شخصية ومهارات الطفل وإعداده إعدادا سليما لانخراطه في المجتمع

ونوهّت  الريفي، أن هذه الأنشطة ستكرر كل يوم  مع روضة مختلفة في مكان مختلف داخل مدينة غزة والمنطقة الوسطى.

وثمنّت الريفي جهود رياض الأطفال في المنطقة الوسطى على ما بذلوه من جهد وتقدير لإنجاح العمل.

وبدورها أشادت الدكتورة “نوال قنونة” مديرة روضة براعم الطفولة التابعة لمركز النشاط النسائي في مدينة البريج، بالدور التي تقوم به المنسقة مع الأطفال ومساعدتهم على تنمية القدرات البدنية والعقلية.

ووصفت قنونة ، شعور الأطفال بالإيجابي وسعادتهم بممارسة النشاط الأول وهو الزراعة المائية داخل الروضة.

ومن جهتها، ونوهّت “سماح أبو غياض” مديرة روضة أبناء القمر، التابعة لمركز النشاط النسائي في مدينة النصيرات،  إلى أن المحافظات الجنوبية خصوصاً المحافظة الوسطى تفتقر إلى مثل تلك الأنشطة اللامنهجي ” الشعبية” للأطفال ويجعلهم يتفاعلوا معها بكل حب وود.

ودعت” أبو غياض” إلى الأهتمام الأكثر بتلك الأنشطة على الرياض المهمشة في بعض المناطق ك جحر الديك، والمغراقة ، ومدينة الزهراء.

وبدورها ،شكرت ” ريم الخطيب” مديرة روضة الخطوة الأولى في مدينة البريج ، مركز أطلس الشبابي على هذه المبادرة السليمة، متمنية مواصلة العمل بين الروضة والمركز.

ويشار إلى أن هذا الانجاز الثاني للمبادرة بع تنفيذ العديد من المشاريع مع رياض الأطفال في مدينة غزة.

 

كل المقالات