خارطة جديدة لكبار أوروبا الموسم المقبل

  • منذ 5 أشهر
حجم الخط

متابعة ابومعروف حمودة

مع اقتراب الموسم على الإنتهاء، بدأت الفرق الكبيرة في أوروبا من الآن فتح ملفاتها استعداداً للموسم الجديد في اب المقبل، في الوقت الذي تشير فيه التوقعات إلى أن فترة الإنتقالات الصيفية ستكون مثيرة بكل ما تحمله الكلمه من معنى خاصة مع رغبة الكثير من الأندية في تدراك عثراتها التي وقعت بها هذا الموسم.

من الواضح ان كل الأنظار ستتجه إلى ​ريال مدريد​ الذي خرج من الموسم خالي الوفاض بعد موسم مخيب للآمال أفضى إلى عودة زين الدين زيدان إلى مكانه اثر تجربتين فاشلتين لكل من الإسباني جولين لوبيتيغي والأرجنتيني سولاري، وبعد نشاط خجول في فترتي الانتقالات الموسم الفائت، لذلك فإن كل التوقعات تشير الى ان الميرينغي سيدخل الفترة الصيفية بكل قوة.

وكما في كل موسم فإن اسماء المرشحين للانتقال تتصاعد من كل حدب وصوب وفي مقدمة هؤلاء جناح ​تشيلسي​ ​ايدين هازارد​ والذي بات قريباً من مغادرة البلوز نحو سانتياغو بيرنابيو، لكن في المقابل لم يعرف حتى الآن الموقف النهائي لنجم مانشستر يونايتد الفرنسي بول بوغبا من الانتقال الى ريال مدريد بعدما أبدى رغبته في التدرب تحت قيادة مواطنه زيدان.

في الجهة الأخرى وبعد ان حسم ​برشلونة​ صفقة انتقال نجم أياكس فرينكي دي يونغ،فإن الإنظار تتجه نحو ضم مهاجم أتلتيكو مدريد انطوان غريزمان في الوقت الذي ينتظر برشلونة ان يحسم الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس أمره للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل بعدما رفع من طلباته المادية التي اتفق عليها بين وكيل أعماله الإيطالي مينو رايولا والنادي الكاتالوني.

ويسابق باريس سان جيرمان الفرنسي الزمن لتدعيم صفوفه بعد موسم متواضع اكتفى فيه بالفوز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم، ويبحث النادي الباريسي عن لاعب وسط حيث اتجهت انظاره نحو نغولو كانتي لاعب وسط تشيلسي بعد تعثر المحاولات لضم إدريسا غاييه لاعب إيفرتون. وستكون مهمة ​بايرن ميونيخ​ صعبة في ايجاد بديل لكل من فرانك ريبيري واريين روبن اللذان سيتركان الفريق البافاري نهاية الموسم في الوقت الذي تحدثت فيه انباء عن الرغبة بضم نجم مانشستر سيتي ليروي سانيه.

وعلى الرغم من ان شيئاً لم يحسم حتى الآن بالنسبة للتعاقدات، الا ان من المؤكد ان خارطة الكثير من الفرق الكبيرة ستتغير في الموسم المقبل في ظل الكلام عن مغادرة العديد من اللاعبين لفرقهم وتلقي آخرين عروضاً للانتقال ومنهم فيليب ​كوتينيو​ وايفان راكيتيتش (برشلونة)، كايلور نافاس( ريال مدريد) ايدين هازارد (تشيلسي)، اريين روبن وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ)، حكيم زياش ودي ليخت (أياكس) خوانفران وفيليبي لويس وغودين وغريزمان (اتلتيكو مدريد) وغيرهم.

النشاط الكبير المتوقع ان تشهده فترة الانتقالات الصيفية سينعكس من ادنى شك على الموسم المقبل بعدما أفرز هذا الموسم الكثير من المؤشرات الى ما يمكن ان تشهده كرة القدم الاوروبية في السنوات المقبلة، وما وصول ​توتنهام​ هوتسبير و​ليفربول​ الى نهائي دوري ابطال اوروبا الا بداية لهذا المشهد الجديد.