حفل تكريم فتيات نادي الفارسات بطل كأس فلسطين كرة السلة 2019 م

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

محمود تمراز

 

حفل تكريم فتيات نادي الفارسات بطل كأس فلسطين كرة السلة 2019 م

احتفل نادي الفارسات للأشخاص ذوي الإعاقة بحصد لقب بطولة كأس فلسطين المحافظات الجنوبية كرة السلة على الكراسي المتحركة للعام 2019م فتيات في مطعم الكنوز الخضراء بمدينة غزة ، و أقيمت بطولة الكأس لأول مرة ضمن سلسلة بطولات ريتشل كوري السادسة للرياضيين ذوى الإعاقة للعام 2019م، تنظيم نادي البسمة للمعاقين بالتعاون مع اللجنة البارالمبية الفلسطينية ،و تنفيذ الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على الكراسي المتحركة.

بحضور أ. سوسن الخليلي رئيسة نادي الفارسات ،و أ. حسن الزعلان رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة ،و أ. توفيق الغولة ناشط اجتماعي في الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة ،و أ. حسن الراعي رئيس اتحاد الدفاع عن النفس .

وأعربت في كلمتها أ. سوسن الخليلي رئيسة نادي الفارسات عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي يسجل في تاريخ إنجازات فتيات الفارسات لقب كأس فلسطين 2019م ، رغم صغر عمر هذا النادي ولكن حقق الكثير من الانجازات منذ تأسيسه ومنها أيضا دوري العام الماضي 2018 م.

.

وقالت الخليلي من اهدافنا القضاء على كافة اشكال التمييز بحق الفتيات والسيدات ذوات الاعاقة من أجل دمجهم في المجتمع الفلسطيني بكل حرية واستقلالية وتغيير الثقافة الاجتماعية تجاه رياضة الفتيات ذوات الاعاقة وأن يمارسن الرياضة بكل حرية وأن الرياضة حق لكل إنسان ومن حقهن التمتع بهذا الحق البسيط ،و يعتبر هذا الانجاز على المستوى المحلي ونطمح بأن نرفع علم فلسطين في المحافل الدولية قريبا .

 

وقال أ. حسن الزعلان رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة أننا من المجتمعات التي تنظر للمرأة نظرة دونية كونه مجتمع ذكوري وفي ضل ذلك تنطلق منه فتاة من ذوي الإعاقة في هذا المجال فهذه رسالة عظيمة للمجتمع أن المرأة والمرأة ذات الإعاقة هي غير عاجزة وقادرة على أن تكون في هذا المجتمع وتبني وتحقق العديد من الإنجازات.

 

وأعرب الزعلان عن سعادته لما حققه نادي الفارسات الحصول على كأس فلسطين المحافظات الجنوبية والذي يقام لأول مرة واثبتن إصرارهن في العطاء والبناء والمشاركة وأن يكونن مثلهن مثل الفتيات من غير ذوي الاعاقة .

 

ووجه الزعلان التحية لفتيات الفارسات ورئيسة النادي سوسن الخليلي على هذه الانجازات الذي حقق وما تعمل وتسعى به من أجل النهوض بالأشخاص ذوي الاعاقة وفئة الفتيات وكيفية الارتقاء بهن ويكون لهن مكانة في هذا المجتمع وها نحن نشاهد البصمات على أرض الواقع ،و لكل من يساهم ويعمل على تطوير هذا المجال والمجالات الأخرى الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة .

 

وقال أ. حسن الراعي رئيس اتحاد الدفاع عن النفس عن تجربته مع نادي الفارسات وكان اسم على مسمى رغم تدريبه للعديد من الأندية والفرق من ذوي الإعاقة شاهدت كمية الالتزام و الجهد الذي بذل من أجل تحقيق هذا الانجاز كأس فلسطين وكان فخر لي هذا اللقب مع الفارسات .

 

 

وختم الحفل بتكريم رئيسة نادي الفارسات أ. سوسن الخليلي من قبل أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الاعاقة ،وكرم نادي الفارسات فتيات النادي ،و مأدبة غداء في ختام الحفل.