محلي

جوال تطلق ماراثون الوحدة الفلسطينية

غزة- ٣٠ أكتوبر ٢٠١٧:اللجنة الاعلامية:

كشفت شركة جوال الراعي الرسمي للرياضة الفلسطينية اليوم الاثنين النقاب عن إطلاق ماراثون الوحدة الفلسطينية بالشراكة مع اللجنة الأولمبية، والذي سينطلق من ميناء غزة للصيادين، يوم الجمعة القادم الموافق ٣ من نوڤمبر ٢٠١٧، لمسافة ١١ كيلو متر للرياضيين المحترفين، بالإضافة إلى ٣٧٥٤ متر للهواه كرمزية لعدد أيام الإنقسام والعزلة الفلسطينية.

ومن المقرر أن يشارك في الماراثون الرياضي النوعي الأول ثلاث فئات مختلفة وهي فئة الدراجات الهوائية، وفئة العدائين، وفئة ذوي الإعاقة، ليكون بذلك أول حدث رياضي على مستوى فلسطين يجمع بين هذه الفئات في مهرجان رياضي متكامل، تحت إشراف اللجنة الأولمبية الفلسطينية ومشاركة اتحاد الدراجات النارية والهوائية، وإتحاد ألعاب القوى وإتحاد الثقافة الرياضية وبتنفيذ من شركة بلاتفورم للاستشارات.

وعبر نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور أسعد المجدلاوي عن سعادته بهذا الحدث الرياضي النوعي والضخم ،مشيرا الى ان الماراثون يأتي في وقت تكلل به الجهود بالوحدة الوطنية وانهاء الانقسام بين شطري الوطن، موضحا ان الرياضة جزء مهم من حياة الشعب الفلسطيني و الهدف الاساسي من اقامة الماراثون هو دعم وتمكين شبابنا الفلسطيني في المرحلة المقبلة وتعزيز حضور الرياضة الفلسطينية.

كما اكد عمر شمالي مدير دائرة إقليم غزة في شركة جوال:”نحن سعداء جداً برعاية هذا الحدث الرياضي الفلسطيني الكبير الذي سيطلق للمرة الأولى على مستوى الوطن من هنا من غزة الحبيبة والذي يهدف إلى دعم جهود المصالحة الفلسطينية وعودة اللُحمة بين شقي الوطن”.

وأضاف السيد شمالي: “جوال ومن منطلق مسؤوليتها الاجتماعية، واستكمالاً لخطتها الاستراتيجية الساعية للارتقاء بمستوى الرياضة الفلسطينية، تحرص على رعاية ماراثون “الوحدة الفلسطينية” الهام والضخم لتقاطعه مع أهدافنا في تمكين شبابنا الفلسطيني على كافة المستويات.

وجدير بالذكر أنه سيتم فتح باب التسجيل للهواة من خلال وضع مركز تسجيل رئيسي في مكان إنطلاق الماراثون في ميناء غزة للصيادين بالإضافة إلى وضع مراكز تسجيل في الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، اضافة الى مشاركة اعضاء الاتحادات الرياضية المختلفة في الماراثون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق