جوارديولا المدرب صاحب السمعة الأفضل وأليجري يأتي ثانيا

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

كشفت دراسة أجرتها الشركة الاستشارية المتخصصة في الاتصالات والعلاقات العامة لنخبة الرياضيين “Comunicar es Ganar”، عن تصدر الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي ، قائمة المدربين الأكثر شهرة على مستوى السمعة الجيدة.
تفوق جوارديولا في الترتيب على الإيطالي ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس، والأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد، وهما تواجدا في المركزين الثاني والثالث ضمن الترتيب النهائي.
حصل جوارديولا على 82.6 نقطة في النتيجة النهائية للدراسة، وهذه النقاط تم تقييمها بناء على النتائج الرياضية التي يحققها مع فريقه، وقدرته على القيادة، وتواصله الجيد في وسائل الإعلام والإشارات التي يقوم بها دون نطق كلمات، وصفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، عقب المقارنة بين 90 مديراً فنياً من الصف الأول بأندية أوروبية ومنتخبات دولية.
جاء أليجري ثانيا بـ 79.6 نقطة، يليه في المركز الثالث بـ73.1 نقطة سيميوني، الذي يتصدر مدربي الدوري الإسباني في هذه القائمة.
وبالنسبة لباقي ترتيب المدربين في القائمة، نجد أن الألماني يورجن كلوب (ليفربول) حل رابعا، ويليه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (توتنهام)، وسادسا الإيطالي كارلو أنشيلوتي (نابولي)، وفي المراكز السابع والثامن والتاسع، كان الإسبان إرنستو فالفيردي (برشلونة)، وأوناي إيمري (آرسنال)، وروبرتو مارتينيز (منتخب بلجيكا).
وأخيرا في المرتبة العاشرة الألماني توماس توخل (باريس سان جيرمان).