ر
عربيمجتمع رياضي

تفوق تونسي وقفزة كويتية في التصنيف الشهري للفيفا

متابعة_ سمر الحملاوي
في نقلة نوعية قفز المنتخب الكويتي لكرة القدم 16 مرتبة في التصنيف العالمي للمنتخبات في نسخته الجديدة الصادرة عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والتي لم تشهد تغييرات كبيرة في ظل إقامة سبع مباريات فقط ، جميعها ودية، في الشهر الماضي.

وكان قد رفع عن المنتخب الكويتي الإيقاف قبل شهور قليلة، هو صاحب أفضل قفزة في التصنيف الصادر سواء على مستوى النقاط أو الترتيب.

وارتفع رصيد المنتخب الكويتي في التصنيف بمقدار 38 نقطة ليقفز 16 مرتبة دفعة واحدة من المركز 176 إلى 160 بفضل الفوز على نظيره الفلسطيني 2 / صفر وديا، علما بأن الأخير تراجع 13 مرتبة في التصنيف ليكون صاحب أكبر تراجع سواء على مستوى المراكز أو النقاط حيث تقلص رصيده بمقدار 44 نقطة.

وتقدم المنتخب السعودي ثلاث مراتب إلى الأمام ليصبح في المركز 67 عالميا والخامس أسيويا لكنه ظل في المرتبة الخامسة عربيا خلف منتخبات تونس والمغرب ومصر والجزائر رغم تراجع الأخير مرتبتين إلى المركز 64 عالميا.

وحافظ المنتخب التونسي على صدارة المنتخبات العربية في التصنيف العالمي وحل في المرتبة 14 عالميا والأولى أفريقيا متفوقا على منتخبي السنغال (28) والكونغو الديمقراطية (38) فيما جاء المنتخب المغربي في المرتبة الرابعة أفريقيا والثانية عربيا وحل في المركز 42 عالميا دون تغيير عن النسخة الماضية من التصنيف

الوسوم
ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق