تحت رعاية اللواء الرجوب: اللجنة الأولمبية تختتم فعاليات الأسبوع الأولمبي وتُكرم المتميزين رياضياً

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

تحت رعاية اللواء الرجوب: اللجنة الأولمبية تختتم فعاليات الأسبوع الأولمبي وتُكرم المتميزين رياضياً

غزة-أطلس سبورت

كرمت اللجنة الأولمبية الفلسطينية المتميزين رياضياً، في اختتام فعاليات الأسبوع الأولمبي الرياضي خلال الحفل الكبير الذي أقيم يوم الاثنين تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية في فندق المتحف بحضور العديد من الشخصيات الوطنية والرياضية والمؤسسات الأهلية.

وافتتح د. أسعد المجدلاوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الحفل بكلمة قدم خلالها التعازي باسم الأسرة الرياضية لعائلة القدوة برحيل القائد الوطني الكبير الحاج أحمد القدوة رئيس اللجنة الأولمبية الأسبق.

وأكد د. المجدلاوي، أن اللجنة الأولمبية دأبت منذ سنوات على تنظيم الأسبوع الأولمبي، والذي يقام كل عام مع انتهاء الأنشطة الرسمية.

وقال المجدلاوي الذي نقل تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية، إن هذا الأسبوع لهذا العام يختلف عن سابقيه، من حيث تنوع الأنشطة والفعاليات، لكن رغم اختلاف البرامج، إلا أننا لا نختلف على ثوابتنا الرياضية والتي تنسجم مع رؤية اللجنة الأولمبية أن الرياضة عنصر وحدة في الوطن والشتات.

وأشار د. المجدلاوي إلى أن اللجنة الأولمبية تعتز كونها أحد الأركان الرئيسية المشكلة للجنة الأولمبية الدولية، ويحمل الأسبوع الأولمبي رسائل هامة تتمثل بالتأكيد على الثوابت الرياضية في حق الشباب في اللعب والكيان الرياضي أسوة بكيانات الرياضة في العالم.

وأضاف، أن اللجنة الأولمبية ارتأت هذا العام تكريم الرياضيين الذين قدموا لوطنهم، وكذلك تكريم الشركات والمؤسسات الداعمة والمؤثرة في قطاع الرياضة والشباب، وعلى رأس هؤلاء تكريم اللواء الراحل الحاج أحمد القدوة رئيس اللجنة الأولمبية الأسبق والأب الروحي للرياضة الفلسطينية.

وفي ختام الأسبوع الأولمبي، قام أعضاء المكتب التنفيذي المكون من د. اسعد المجدلاوي، وعبد السلام هنية وعصام قشطة بتكريم الرياضيين والمؤسسات الداعمة، حيث تم تكريم، اللواء الراحل الحاج أحمد القدوة، بحضور عائلته، وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، وتكريم جامعة الأقصى.

وبالنسبة للمؤسسات الداعمة تم تكريم شركة جوال على دورها الرائد في خدمة الرياضة من خلال رعايتها لغالبية الاتحادات الجماعية وعدد من الاتحادات الفردية، وشركة أوريدو، راعية دوري المحترفين في المحافظات الشمالية، ودوري الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية، مؤسسة أمواج الإعلامية على دورها الإعلامي البارز، اتحاد ألعاب القوى بعد اختياره من قبل الاتحاد الآسيوي كأفضل اتحاد متطور، غزة الرياضي عميد الأندية الفلسطينية الذي تأسس عام 1934، منتخب الشواطئ رابع آسيا، خالد العرقان نجم كرة الطائرة.

كما تم تكريم المؤسسات التي ساهمت في إنجاح الأسبوع: مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، اتحاد العاب القوى، اتحاد الطب الرياضي، الاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي، اتحاد الترايثلون، والزملاء الإعلاميين الذين قاموا بتغطية فعاليات الأسبوع الأولمبي.