أحداث الساعةدولي

بيليه يتراجع: ميسي أفضل من رونالدو

وكالات:ابومعروف حمودة

تراجع بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية عن تصريحاته، مؤكداً أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة الإسباني، هو اللاعب الأفضل في العالم، ويمتلك أفضلية واضحة على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

رونالدو تخطى رقم بيليه في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً مع منتخبات بلادهم بـ99 هدفاً، ليحتل المركز الخامس في تلك القائمة.وسجل رونالدو أفضل لاعب في العالم 5 مرات، 725 هدفاً في أكثر من 1000 مباراة على مدار مسيرته الكروية. في المقابل، سجل ليو ميسي 697 هدفاً في أكثر من 856 مباراة مع برشلونة ومنتخب بلاده.

أفضلية ميسي

وقال بيليه، في تصريحات لصحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية: “عندما أفكر في أفضل لاعب بالعالم، يأتي في ذهني ليو”.

وأضاف: “ميسي لاعب موهوب، فهو يساعد الآخرين ويمر من المنافسين ببراعة ويسجل ويجيد المراوغة بشكل رائع”. وتابع: “إذا كنا في الفريق معاً، فيجب أن يقلق المنافسون بشأننا وليس لاعب واحد فقط.. باختصار، ميسي هو اللاعب الأكثر كمالية خلال الوقت الراهن”. وأوضح: “هناك الكثير من اللاعبين الكبار على مستوى العالم، فنجد أوزيبيو وأنطونيو سيموز ويوهان كرويف وفرانز بينكباور ودييجو مارادونا وجارينشا وديدي”.

وأتم: “لدينا اليوم 2 أو 3 في المجمل، فنقول ميسي ورونالدو، أود أن أقول أيضاً نيمار، رغم أنه لم يتمكن في البرازيل من تكوين شخصية عظيمة”.

رونالدو الأفضل.. سابقا

بيليه كان قد فضّل رونالدو على ميسي في تصريحات سابقة، مؤكداً أن الدولي البرتغالي هو “الأفضل في العالم”.

وقال بيليه، في تصريحات نقلها موقع “فوتبول إيطاليا”: “اليوم نجد أن اللاعب الأفضل في العالم هو كريستيانو”.

وأضاف: “أعتقد أنه الأفضل لأنه الأكثر ثباتاً في المستوى، ولكن لا يمكن نسيان ميسي بالطبع، رغم أنه ليس مهاجماً”. وتابع: “الحديث عن أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم هو أمر صعب، لكن لا يمكن أن نغفل بعض النجوم مثل زيكو ورونالدينيو ورونالدو نازاريو في أمريكا الجنوبية، وفي أوروبا يوهان كرويف وفرانز بيكنباور”.

وأتم: “الآن هذا ليس خطأي لكن أعتقد أن بيليه كان أفضل منهم جميعاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى