منوعات

بيتكوين تتكبد خسائر فادحة ، فما هي الأسباب؟ – تجارة نيوز

انخفضت قيمة عملة البيتكوين إلى أدنى مستوى لها في الثمانية عشر شهرًا الماضية ، حيث ظهرت العملة في 10 يونيو وبلغت قيمتها أقل من 25 ألف دولار ، أي أنها فقدت أكثر من نصف قيمتها السابقة ، ليس فقط. يؤدي إلى توتر كبير في سوق الفوركس الذكي بين عمال المناجم والتجار.

جدول المحتويات

انخفاض قيمة البيتكوين

وصول عملة البيتكوين بقيمة 25 ألف دولار وتراجعها بهذه الطريقة يعني أن العملات الرقمية هي عملات مخاطرة ، فأنت اليوم غنية وغدًا لا تملك المال الكافي ، خاصة بعد أن رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة على الدولار. ورفع قيمة الدولار بشكل كبير ، مما تسبب في انخفاض قيمة العملات الرقمية.

أداء البيتكوين حتى الآن

كان أبرز ارتفاع في سعر البيتكوين يوم 28 مارس ، كما وصل سعر صرف العملة بمبلغ 48200 دولار ، ويعتبر هذا أكبر ارتفاع في هذا العالم ، في ذلك الوقت مع التوتر بين دولتي روسيا وأوكرانيا ، مما أثر على مستويات وقيمة البيتكوين ، على الرغم من أنه كان من المتوقع أن تكون قيمة الـ Bitcoin العملة ستصل إلى 100 ألف دولار خلال هذا العام وهذا لم يحدث.

بيتكوين تتكبد خسائر فادحة ، فما هي الأسباب؟  1

بعد أن وصلت العملة إلى مستوى مرتفع واستقرت عند قيمة 45 ألف دولار لمدة أسبوع تقريبًا ، حتى 5 أبريل ، بدأت العملة في الانخفاض وتنخفض قيمتها بين 6٪ و 2٪ يوميًا حتى وصلت إلى 40 ألف دولار. ثم بدأت العملة في الخامس من مايو في الانخفاض بشكل سريع حتى وصلت قيمتها إلى 34 ألف دولار ، لكن الانخفاض المفاجئ كان في 9 مايو عندما انخفضت قيمتها إلى ما دون 30 ألف دولار و 25 ألف دولار في الثالث عشر من يونيو.

لماذا قيمة البيتكوين منخفضة جدا؟

في 12 مايو ، قامت LFG – Luma Foundation Guard بتحويل 42530.82 Bitcoin إلى دولارات – حوالي 1.319 مليون دولار – مما تسبب في حالة من الذعر في السوق ، مثل المقايضة عندما تبيع مجموعة من الأسهم ، تنخفض قيمة السهم ، بعد هذا البيع بدأ السعر في الانخفاض واستمرت قيمته في الانخفاض حتى هذه المرحلة.

لماذا العملات الرقمية ضعيفة؟

السبب النهائي لهذا الركود يكمن في ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ، عندما أعلن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أنه سيرفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ، مما رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بين 0.75٪ و 1٪ ، عند في الوقت نفسه أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي أنه سيخفض ميزانيته العمومية بنحو 9 تريليونات دولار اعتبارًا من 1 يونيو لمواكبة ارتفاع أسعار الفائدة وكبح التضخم.

بيتكوين تتكبد خسائر فادحة ، فما هي الأسباب؟  اثنين

بمجرد اندلاع كل هذه الأخبار ، ارتفعت الأسهم الأمريكية وارتفعت قيمة سوق العملات الرقمية بشكل طفيف ، لكن خلال الاجتماع ، استبعد رئيس البنك الاحتياطي إمكانية رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس ، مما أدى إلى تبديد السوق. المخاوف بشأن رفع أسعار الفائدة بشكل مفرط ولكن بعد ذلك مباشرة تغيرت مكاسب السوق بشكل جذري ويشير كل من سوق الأسهم الأمريكية إلى تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي لتشديد السيادة النقدية مما تسبب في هذه الصدمة.

لكن على الصعيد الاخر ارتفعت عائدات السندات الأمريكية سجل مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعاً جديداً خلال ما يقرب من 20 عاماً ، مما يدل على التأثير الإيجابي لرفع أسعار الفائدة ، ويمكن القول أن لحظة رفع سعر الفائدة هي لحظة حاسمة بالنسبة للبنك الفيدرالي الأمريكي لإعادة تشكيل الائتمان بالدولار الأمريكي. في وقت حرج عندما يرتفع التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية ، ينخفض ​​الائتمان بالدولار.

دراسة أن العلاقة بين البيتكوين والأسهم مؤقتة

قد توفر العملات المشفرة للمستثمرين تعرضًا غير سوقي للأسهم كفرصة استثمارية محتملة ، على الأقل هذا هو المفهوم الذي كان العالم يتجه نحوه في عام 2022 ، لكن أسعار العملات المشفرة تستمر في الانخفاض. هل هذه مجرد حركة مؤقتة؟ قبل الوباء ، كانت Bitcoin تُعتبر تحوطًا من التضخم نظرًا لقربها وارتباطها المنخفض بالأصول الخطرة مثل الأسهم.

اقرأ أيضًا: ما هو حدث هالفينج البيتكوين ولماذا هو مهم؟

بالطبع ، كما يدرك مستثمرو العملات المشفرة جيدًا ، لم يكن استخدام البيتكوين كوسيلة للتحوط ضد التضخم على الإطلاق في عام 2022 ، حيث دفعت مخاوف التضخم جميع الأسهم والسندات إلى الانخفاض ، وبالمثل العملات. ، ولكن في الآونة الأخيرة ، اتخذ سرب العملات منعطفًا مختلفًا بسبب التغيرات الاقتصادية ، وتحرك مؤشر Bitcoin ومؤشر Standard and Boys 500 في وقت واحد حيث كانا مرتبطين ببعضهما البعض وزاد ارتباطهما إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 0.69 ، مما أدى إلى عدم الرضا عن فائدة العملات المشفرة.

فرق طويل المدى

قد يكون الارتباط ظاهرة قصيرة المدى وفقًا للعديد من الخبراء ، مما يمنح مستثمري العملات المشفرة الأمل في صعود صعودي. تنخفض مرة واحدة ثم ترتفع مرة أخرى ، بعيدًا عن سوق الأسهم العادية ، هذه هي طبيعة العملات المشفرة غير المرتبطة بالذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى