منوعات

بيان القوات المسلحة الأوكرانية بشأن خسائر القوات الروسية كاذب برمته

علقت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، على بيان القوات المسلحة الأوكرانية بشأن خسائر القوات الروسية من الطائرات والمدرعات واصفة إياها بالكاذبة.

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد أوضحت الدفاع الروسية، بأن مزاعم القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني بشأن الخسائر في الطائرات والمدرعات الروسية، كاذبة برمتها.

وبينت الوزارة بأن البيانات الاستخباراتية تظهر أن الوحدات والجنود في القوات المسلحة الأوكرانية يغادرون مواقعهم على نطاق واسع، ويتخلون عن أسلحتهم، مشددة على أن مواقع وحدات القوات المسلحة الأوكرانية التي ألقت أسلحتها لا تتعرض للضرب.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أكدت اليوم الخميس بأن البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الأوكرانية معطلة بأسلحة عالية الدقة الروسية، مشيرة إلى أنها لن تستهدف بضرباتها المدن الأوكرانية.

ويذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن صباح اليوم الخميس، بدء عملية عسكرية في دونباس، مؤكداً بأن المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها، وقال: “في حال حدوث تدخل خارجي في الوضع بأوكرانيا سترد روسيا على الفور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى