أحداث الساعةعربي

بن شرقي يتخطى شيكابالا ويقترب من حازم إمام

متابعة:ابومعروف حمودة

بات المغربي أشرف بن شرقي أول لاعب محترف يقتحم قائمة هدافي الزمالك القصيرة في البطولات الإفريقية، والمكونة من 10 لاعبين، بعدما أحرز هدفه التاسع مع الفريق في مرمى الرجاء المغربي بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
بن شرقي سجل هدفا قاد به الزمالك للفوز على الرجاء (1-0)، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.
ويحتل النجم المغربي حاليا المركز السابع في قائمة هدافي الزمالك بالبطولات الإفريقية، رغم أنه يخوض موسمه الأول مع الفريق، ويحتاج إلى 3 أهداف فقط للتساوي مع حازم إمام أحد رموز الزمالك وصاحب المركز الثالث في القائمة، الذي أحرز ١٢ هدفا.
ويتصدر القائمة عبد الحليم علي الهداف التاريخي للزمالك، برصيد 23 هدفا، ثم جمال عبدالحميد برصيد 16 هدفا, و12 هدفا لحازم إمام, و10 أهداف لحسام حسن وجمال حمزة.
وقبل مواجهة الرجاء والزمالك كان بن شرقي يتساوى مع عبد الله سيسه بـ8 أهداف، أحرز المغربي 6 منها في دوري أبطال إفريقيا، و2 في كأس السوبر الأفريقي.
وبعد هدفه في مرمى الرجاء، أصبح بن شرقي أكثر لاعبي الزمالك الأجانب تهديفا في بطولات أفريقيا، لكن الرقم الأهم هو أنه تجاوز عدد أهداف محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق وصاحب الـ8 أهداف، رغم أن الأخير ظهر للمرة الأولى في الفريق الأول بالزمالك عام 2002، قبل “18 عاما”.
معدل تهديفي غير مسبوق
ولم يحدث أن يسجل لاعب للزمالك في بطولة إفريقية واحدة 7 أهداف، لكن بن شرقي فعلها، وكسر أرقاما احتاج لاعبون في الفريق “الأبيض” إلى مواسم طويلة للوصول إليها.
وقبل هذه النسخة من دوري أبطال إفريقيا لموسم 2019-2020، كان أعلى معدل تهديفي في بطولة واحدة مسجلا باسم عبد الحليم علي، عندما أحرز 5 أهداف في بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2001-2002، وهي آخر بطولة يحصل عليها الزمالك على مستوى دوري أبطال أفريقيا.

ولكن في هذه النسخة من البطولة، والتي اقترب فيها الزمالك من النهائي، سجل مصطفى محمد 6 أهداف، ووصل بن شرقي لهدفه السابع، ويتبقى للفريق مباراة العودة أمام الرجاء في نصف النهائي، والمباراة النهائية إذا تأهل، وهي فرصة للاعب المغربي لزيادة حصيلته التهديفية غير المسبوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق