بعد وصوله للهدف 700.. رونالدو: الأرقام القياسية هي من تبحث عني

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

متابعة ابومعروف حمودة

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، أنه لا يبحث عن تحطيم الأرقام القياسية، ولكنها هي من تبحث عنه، تعقيبا على وصوله إلى الهدف رقم 700 في مسيرته الكروية.

ووصل رونالدو إلى الهدف رقم 700 بعدما أحرز هدفا خلال خسارة منتخب بلاده أمام أوكرانيا بنتيجة 1-2، مساء الثلاثاء، في الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا 2020.

وقال رونالدو في تصريحات صحفية: “ليس سهلا لأي لاعب الوصول لهذا الرقم، لذا أشكر زملائي والمدربين الذين عملت تحت قيادتهم وساعدوني لكي أصبح على ما أنا عليه اليوم”.

رغم ذلك، عبر قائد المنتخب البرتغالي عن خيبة أمله بعد خسارة مباراة أوكرانيا، لكنه أكد فخره بفريقه بعد الأداء الذي قدمه طوال المباراة.

وبسؤاله عن عدد الأرقام القياسية التي يمتلكها، أجاب: “لا أعلم، يجب أن أستمتع باللحظة فقط، وأشكر من ساعدوني على الوصول لهذا السجل المذهل”.

واختتم: “الأرقام القياسية تأتي بطبيعة الحال، لكنها تبحث عني وليس العكس، فأنا لست مهووسا بذلك، وهذا ما يحدث بشكل طبيعي”.

وسجل رونالدو 95 هدفا مع منتخب البرتغال خلال 162 مباراة، إلى جانب 605 أهداف مع 4 أندية مختلفة، هي سبورتنج لشبونة البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس.

وجاءت أغلب أهداف رونالدو من اللعب المفتوح، إذ بلغت 533 هدفا، بينما أحرز 113 هدفا من ركلة جزاء، فيما حول 54 ركلة حرة إلى داخل الشباك بنجاح.

وبالنظر إلى كيفية تسجيل “الدون” لأهدافه الـ700، يتضح أن قدمه اليمنى هي سلاحه المفضل، بعدما تمكن من إحراز 444 هدفا بها، فيما سجل بيسراه 127 هدفا.

وظهر سلاح آخر يتميز به رونالدو، ألا وهو الضربات الرأسية، التي منحته تسجيل 127 هدفا، فيما أحرز هدفين فقط بباقي أجزاء جسده.