بطولة الكراسي المتحركة لكرة السلة.. السلام يقتنص بطاقة الصعود للنهائي

  • منذ شهر واحد
حجم الخط

متابعة:ابومعروف حمودة

اقتنص فريق نادي السلام بطاقة الصعود إلى النهائي و الهلال يحسم الإياب لصالحه ويذهب للفاصل مع البسمة من دوري كرة السلة الرابع على الكراسي المتحركة 2019 في مرحلة الإياب من منافسات المرحلة الإقصائية (play off)

وتغلب السلام على البسمة بنتيجة ” 29″ – ” 45″ ،و اللقاء الثاني فوز الهلال على الجزيرة بنتيجة ” 33″-” 43″ ويذهب للفاصل مع الجزيرة .
وجرت اللقاءات على صالة أبو يوسف النجار بمدينة خانيونس ، والذي ينفذه الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة على الكراسي المتحركة اللجنة ، و بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالشراكة مع اللجنة البارلمبية .

و في اللقاء الأول دخل نادي السلام اللقاء في الربع الأول بتشكيلة قوية من المدرب محمد عاشور اللاعب علي جبريل ، حسام القلازين ، محمد عجور ، حسين النعيزي، محمد البسوس ، وفي دكة البدلاء أحمد أبو ناموس ، رجب السنداوي ، أنس مشتهى ، معتصم أبو كرش ، شادي المصري ، وتحكم في مجريات اللقاء بكامل السيطرة على نظيره البسمة من أجل الوصول لأول بطاقات الصعود للنهائي و حسم اللقاء بنتيجة “29”-“45” .
وجاءت نتائج الأرباع على النحو التالي:
الربع الأول “3” – ” 19″ للسلام
الربع الثاني”9 ” – ” 10″ للسلام
الربع الثالث “8 ” – ” 10″ للسلام
الربع الرابع “6 “- ” 9″ للبسمة
وكالعادة يتألق لاعب السلام حسام القلازين خلال اللقاء ويسجل 13 هدف ، و برز مرة أخرى من البسمة اللاعب عماد الكسيح وتسجيله 17 هدف.
و في اللقاء الثاني ينجح المدرب ابراهيم أبو رحال بوضع تشكيلة قوية مكونة من اللاعب عبد الجواد موسى ، محمد دهليز ، محسن سمور، سليم خطاب ، وفي دكة البدلاء ابراهيم أبو جزر ، رمزي الفجم ، وائل النملة ، منتصر الصوفي ويحكم السيطرة ويفوز باللقاء بنتيجة “33”-“43″ويعود للفاصل مع نادي الجزيرة عقب تغلب الجزيرة عليهم في الذهاب بنتيجة “29”-“45” .
وجاءت نتائج الأرباع على النحو التالي :
الربع الأول “4” – “10” للهلال
الربع الثاني “10” – “12” للهلال
الربع الثالث ” 10 ” -“6 ” للجزيرة
الربع الرابع “7 ” -“15 ” للهلال
بينما تألق لاعب الهلال سليم خطاب ليعزز نقاط فريقه ويسجل 20 هدف ويحسم اللقاء لصالحهم ، و برز لاعب الجزيرة شادي ظهير ويسجل 11 هدف.
وحضر المنافسات رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد أ. صلاح البحيصي ورشاد الجماصي أمين سر الاتحاد ،و لجنة التصنيف د. شاهين شاهين ، و لجنة المسابقات أ. غالب الزاملي ،والطاقم التحكيمي حكم أول الكابتن تامر قشطة ، الحكم أحمد زعرب ، الحكم محمد العالول ،الحكم أحمد القاضي.