بطولة إسبانيا: اشبيلية يعود الى سكة الانتصارات

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

عاد اشبيلية الى سكة الانتصارات بتغلبه على ضيفه جيرونا 2-صفر الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، ما سمح له بالبقاء في قلب الصراع على الصدارة.ودخل النادي الأندلسي الى اللقاء مع ضيفه الكاتالوني على خلفية تعادلين في المرحلتين السابقتين ضد ديبورتيفو الافيس وفالنسيا (بنتيجة واحدة 1-1)، ما تسبب بتنازله عن صدارة الترتيب لصالح برشلونة حامل اللقب.
إلا أنه، وبعد أن حجز الخميس بطاقته الى الدور ثمن النهائي لمسابقة “يوروبا ليغ” وتصدره لمجموعته بفوزه على المتصدر السابق كراسنودار الروسي 3-صفر، نجح اشبيلية الأحد في تأكيد تفوقه على جيرونا الذي خسر جميع مباريات الثلاث حتى الآن مع منافسه الأندلسي، وتحقيق فوزه التاسع هذا الموسم.
ويدين اشبيلية بالفوز الى الأرجنتيني ايفر بانيغا وبابلو سارابيا اللذين سجلا الهدفين في الشوط الثاني من اللقاء، الأول من ركلة جزاء انتزعها البرتغالي أندريه سيلفا من خوانبي (54)، والثاني بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة من الفرنسي وسام بن يدر الذي سجل ثنائية في مباراة الخميس ضد كراسنودار (64).
ورفع اشبيلية رصيده الى 31 نقطة في المركز الثاني بنفس عدد نقاط أتلتيكو مدريد الثالث الذي فاز السبت على بلد الوليد 3-2، وبرشلونة المتصدر الذي يلعب لاحقا مع مضيفه ليفانتي، فيما تجمد رصيد جيرونا عند 21 نقطة في منتصف الترتيب بعد تلقيه هزيمته السادسة للموسم.
ويلعب لاحقا اسبانيول مع ريال بيتيس، وهويسكا مع فياريال، الى جانب لقاء برشلونة ومضيفه ليفانتي، على أن تختتم المرحلة الإثنين بلقاء الافيس وأتلتيك بلباو.