برعاية اللواء جبريل الرجوب .. تدشين نصب تذكاري لشهداء الحركة الرياضية في البيرة

  • منذ 5 أشهر
حجم الخط

دشنت بلدية البيرة اليوم نصباً تذكارياً لشهداء الحركة الرياضية على ميدان الشهيد أحمد الشقيري في مدينة البيرة, وذلك تحت رعاية اللواء جبريل رجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة وبحضور محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام ومدير مديرية الحكم المحلي السّيد طارق اعمير، ومدير شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد حقوقي طارق الحاج، ورئيس الاتحاد الرياضي للشرطة المقدم بسام جبر (أبو النور) ورئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل ونائبه جمال شلطف وعدد من اعضاء المجلس البلدي ولفيف من ممثلي المؤسسات المحلية.
وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب: إن هذه الفعالية تحمل رسالة وفاءٍ وتقدير لشهدائنا الابرار .
وأضاف، “نحن ملزمون أن نحافظ على الرياضة لشعبنا الفلسطيني، كعنصر للوحدة، وأن تبقى رسالتنا وجهدنا منصبة في مصلحة الوطن وقضيتنا”. ولفت الرجوب، الى ضرورة تقديم رياضة حقيقية للأجيال القادمة، وأن نورثهم مؤسسة مهنية وطنية برؤيا وآليات لتحقيق أهدافنا، وخدمة قضيتنا، ومشروعنا الوطني، وأن نحافظ على الرياضة بحيادية كاملة عن السياسة.
وأكد أن الدوري المحلي سيستمر، وكل الأنشطة والفعاليات الرياضية ستستمر ، مشددًا على أن الاستثمار في الرياضة من القطاع الخاص، سيكون أولوية ومهما جدًا، لأنه هذا ضرورة ومصلحة وطنية.
وفي كلمتها قالت د. غنام إننا نصر في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، على أن نكون أوفياء لدماء شهدائنا، كما شكرت غنام اللواء جبريل الرجوب على الجهود الكبيرة التي تكللت بوضع فلسطين على خريطة الرياضة العالمية، والتي تحولت الى حضور سياسي في كافة المحافل الدولية. كم وجهت الشكر الى بلدية البيرة والى المجلس الاعلى للشباب والرياضة على هذا الانجاز.
وبدوره رحب اسماعيل بالحضور, مؤكدا ان مجلس البلدية قد دعم تنفيذ فكرة هذا النصب على الفور تخليدا لشهدائنا الابراء في هذا الميدان الذي يحمل اسم اول رئيس لمنظمة التحرير ” احمد الشقيري” هؤلاء الشهداء الذين يجسدون وحدة النسيج الوطني الفلسطيني في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني. وفي نهاية كلمته شكر اسماعيل كافة طواقم البلدية على انجاز ونجاح الحفل.
ومن جانبه قال إعمير أن تدشين هذا النصب يحمل رسالة بأن كافة الشهداء في الذاكرة، وفي القلب، وهي رسالة عهد ووفاء لكل الشهداء، بما فيهم شهداء الحركة الرياضية كما ثمن إعمير عمل بلدية البيرة التي تأخذ بالمفهوم الحديث للحكم المحلي والذي يوسع دور البلديات بحيث لا يقتصر على مجالات البنية التحية بل يشمل الجوانب الاجتماعية والثقافية والفنية وكافة الجوانب.
وفي نهاية الحفل كرمت بلدية البيرة الفنانين محمد الديري وجاسم شومان اللذان صمما مجسم النصب كما كرمت موظفي البلدية المهندسة امنة ابو شرار وجهاد نسيم وعمر دبور على جهودهم في انجاز هذا النصب التذكاري