ر
أخبار الأندية والإتحادات

برعاية اللجنة الاولمبية.. اتحاد الجوجيستو يطلق فعاليات دورة المرحوم “محمد الباز “التأسيسية الأولى

برعاية اللجنة الاولمبية.. اتحاد الجوجيستو يطلق فعاليات دورة المرحوم “محمد الباز “التأسيسية الأولى بغزة
غزة –اعلام اتحاد الجوجيستو
افتتح الاتحاد الفلسطيني لرياضة” الجوجيستو” مساء الاحد بقاعة الانشطة الرياضية بمبنى اللجنة الأولمبية بمدينة غزة فعاليات الدورة التأسيسية الاولى لرياضة الجوجيستو، والتي تحمل اسم المرحوم “محمد سالم الباز “،وذلك بحضور علي عبد الشافي نائب رئيس الاتحاد،ومحمد العمصي الامين العام المساعد باللجنة الاولمبية وأعضاء الاتحاد احمد قفة ومحمود المشهراوي، والماستر محمد السموني، وهبة الباز أمين عام الاتحاد المساعد، وعدد من اعضاء ومسئولي الاتحادات الرياضية في محافظات غزة.
ورحب عضو الاتحاد محمود المشهراوي بالحضور، ومثنيًا في الوقت ذاته على جهود اللجنة الأولمبية المتواصلة في دعم الانشطة الرياضية للاتحادات الرياضية وبضمنها الاتحاد الفلسطيني لرياضة الجوجيستو.
ونقل الامين العام المساعد محمد العمصي تحيات اللواء جبريل الرجوب لأعضاء الاتحاد، وابدى سعادته بإقامة هذه الدورة لاتحاد “الجوجيستو” الذي يعد من الاتحادات الجديدة التي تم تشكيلها خلال الفترة الأولمبية الحالية.
كما أبدى استعداد الأولمبية لتقديم كل الدعم اللازم من اجل اطلاق انشطة الاتحاد ونشر اللعبة في محافظات الوطن. كما عبر عن شكره وتقديره للاتحاد على إطلاقه اسم المرحوم “محمد سالم الباز” أحد الكوادر الرياضية التي ساهمت في المسيرة الرياضية الفلسطينية، مشيرا الى انها تدل على الوفاء لهؤلاء الرجال المعطاءين من الرعيل الاول للرياضة الفلسطينية.
بدوره عبر نائب رئيس الاتحاد علي عبد الشافي عن شكره وتقدير للجنة الاولمبية ورئيسها اللواء جبريل الرجوب على دعمهم واحتضانهم للاتحاد، وثقتهم في الهيئة الإدارية المشكلة لخدمة هذه اللعبة.
وتابع ان هذه الدورة تحمل اسم احد الاعلام البارزة ممن خدموا الرياضة الفلسطينية، ولم يبخلوا عليها بشيء مشيرا الى ان الاتحاد يعمل على قلب رجل واحد خلال المرحلة المقبلة من اجل نشر ثقافة اللعبة والتعريف بها، والارتقاء بها أسوة بغيرها من الالعاب والفنون القتالية، والعاب الدفاع عن النفس.
كما قدم الماستر محمد السموني أحد كوادر اللعبة نبذة تعريفية حول اللعبة، ونشأتها وبداياتها الأولى خلال السنوات العشر الماضية في قطاع غزة، وضرورة ممارسة الشباب لها واصفة إياها بانها اللعبة التي تصنع الرجال، كما بين اسباب توقفها عقب الحرب الاسرائيلية العدوانية في نهاية العام 2008.
اما المدرب احمد قفة عضو الاتحاد فقد عرف طبيعة اللعبة ونشاتها في اليابان وانتقالها الى البرازيل ، شرح اهداف الدورة واقسامها وتميزها عن غيرها من الالعاب القتالية الاخرى وحدد موضوعات الدورة وجوانبها العملية والنظرية التي ستستمر على مدار الايام الاربعة القادمة.
ووجه نجل إياد الباز المرحوم الرياضي الشكر والتقدير للاتحاد الفلسطيني للعبة واللجنة الاولمبية على احتضانهم ورعايتهم لهذه الدورة واطلاق إسم والده على فعاليات الدورة التأسيسية في لعبة “الجوجيستو”،والتي تدل على الوفاء والتقدير لرواد الرعيل الاول من أبناء الحركة الرياضية الفلسطينية.

ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق