برشلونة يتراجع عن خوض مباراة جيرونا في ميامي

  • منذ 11 شهر
حجم الخط

خرجت خطط الدوري الإسباني لكرة القدم لإقامة مباراة في الولايات المتحدة الشهر المقبل عن مسارها بعدما سحب برشلونة، الذي كان من المقرر أن يواجه جيرونا في ميامي، دعمه للمباراة عقب اجتماع لمجلس إدارته أمس الاثنين.

ووقعت إدارة الدوري الإسباني اتفاقا مدته 15 عاما مع شركة الترفيه ريليفنت سبورتس في أغسطس آب من أجل الترويج للمسابقة في أمريكا الشمالية.

وتضمنت الصفقة إقامة مباراة واحدة في الموسم بالدوري الاسباني على أراض أمريكية، وكان من المنتظر أن يلتقي جيرونا مع جاره القطالوني برشلونة يوم 26 يناير كانون الثاني على ملعب ميامي دولفينز المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية.

وواجه الاقتراح معارضة من الاتحاد الاسباني لكرة القدم والاتحاد الدولي (الفيفا) والاتحاد الأوروبي، ويبدو دعم برشلونة الآن في تراجع مع عدم استطاعة الأطراف المعنية التوصل لاتفاق.

وقال برشلونة في بيان “مجلس إدارة نادي برشلونة قرر سحب رغبته في اللعب ضد جيرونا في ميامي بعدما لاحظ الافتقار للتوافق المحيط بالاقتراح.

“برشلونة كان ولا يزال يرغب في الذهاب إلى ميامي من أجل خوض مباراة في الدوري الاسباني، وقبل بتقسيم الإيرادات على أندية الدرجتين الأولى والثانية، لكن بينما لا تستطيع كل الأطراف المعنية التوصل لاتفاق فإن هذا المشروع لا يمكن أن يزدهر”.

وقلل مصدر قريب من المفاوضات من أهمية هذه الانتكاسة، وأبلغ رويترز بأن الوقت ضيق على الأرجح من أجل إقامة المباراة الشهر المقبل مضيفا أن من المحتمل إقامتها في وقت ما خلال العام القادم.