بالصور : ليفربول يكتسح واتفورد بخماسية في ليلة “سوبر صلاح”

  • منذ سنتين
حجم الخط

غزة – اطلس سبورت – متابعة محمد الحداد

قاد المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول لاكتساح ضيفه واتفورد، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت، على ملعب “أنفيلد”، في إطار منافسات الجولة الـ31 من الدوري الانجليزي الممتاز .

وارتفع رصيد ليفربول إلى 63 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثالث بشكل مؤقت، فيما تجمد رصيد واتفورد عند 36 نقطة في المركز العاشر، بجدول ترتيب البريميرليج .

وكان لصلاح نصيب الأسد من أهداف ليفربول برصيد 4 أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق (4) و(43) و(77) و(85)، فيما صنع هدفا لفيرمينو (49) .

واعتلى الفرعون المصري صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدفًا بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه .

وباغت محمد صلاح، نجم الريدز دفاعات واتفورد مبكرًا، بعدما تلاعب بميجيل أنخيل بريتوس، قبل أن يودع الكرة في الشباك بالدقيقة 4 .

وبقيت المباراة حبيسة وسط الملعب وسط تكتل لاعبي واتفورد في المناطق الخلفية، وسط تمريرات خاطئة كثيرة من الطرفين .

وشهدت الدقيقة 27 تبديلا اضطراريا لليفربول، إذ خرج إيمري كان بسبب إصابة في الظهر ليحل جيمس ميلنر بدلاُ منه .

وهدد ريتشارلسون، جناح واتفورد مرمى ليفربول برأسية من داخل منطق جزاء في الدقيقة 37، إلا أن الكرة ذهبت ضعيفة في يد حارس الريدز .

ونظم ليفربول هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 39، بدأها ملينر الذي مرر كرة لصلاح، قبل أن يقوم الأخير بإرسال تمريرة عرضية لفيرمينو الذي راوغ مدافع واتفورد، وسدد كرة قوية إلا أن الحارس تألق وحولها لركلة ركنية .
وأضاف صلاح، الهدف الثاني في الدقيقة 43 بعدما ترجم عرضية رائعة من زميله أندريه روبرتسون، في الشباك .

وعزز فيرمينو تقدم الريدز بهدف ثالث في الدقيقة 49، بعدما لعب عرضية صلاح بالكعب بشكل رائع في الشباك .

وكاد جوزيه هوليباس، أن يسجل الهدف الأول لواتفورد في الدقيقة 51، بعدما سدد كرة قوية إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن .

وحرمت العارضة، روبرتو بيريرا نجم واتفورد من تسجيل هف محقق بعدما تسديدته المتقنة التي جاءت من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 52 .

وسجل صلاح هدفه الثالث الهاتريك والرابع لفريقه في الدقيقة 77، بعدما استلم تمريرة من ماني، قبل أن يتلاعب بدفاعات واتفورد مجددًا ويسجل الكرة على يمين الحارس .

وواصل صلاح تألقه بتسجيل الهدف الخامس لليفربول بعدما استغل تسديدة البديل داني إنجز العائدة من أوريستيس كارنيزيس، حارس واتفورد ليودع الكرة في الشباك بالدقيقة 85 .