بالصور…صفقات بالجملة أبرمتها الأندية الأوروبية

  • منذ 5 أشهر
حجم الخط

وكالات ابومعروف حمودة

أبرمت الأندية الأوروبية، اليوم الاثنين، سلسلة من الصفقات والتعاقدات، في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بغية تعزيز صفوفها بلاعبين جدد استعداداً للموسم الكروي المقبل (2019-2020).

البداية من نادي تشيلسي الإنجليزي، الذي أعلن انتهاء إعارة مهاجمه الأرجنتيني غونزالو هيغواين وعدم رغبته في شراء عقده من يوفنتوس الإيطالي.

وكان هيغواين قد انتقل في يناير المنصرم إلى صفوف الفريق اللندني لمدة 6 أشهر، للعب تحت إمرة المدرب ماوريسيو ساري، الذي تولى هذا الصيف تدريب يوفنتوس.

ولعب هيغواين 18 مباراة مع “البلوز” في مختلف المسابقات، ونجح خلالها في تسجيل 5 أهداف.

في السياق ذاته أكد ريال مدريد الإسباني رحيل لاعبه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش إلى صفوف تشيلسي بشكل نهائي، بعقد يمتد لخمسة أعوام.

وأشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن الصفقة بلغت قيمتها 45 مليون جنيه إسترليني (56.9 مليون دولار) دفعها “البلوز” لإدارة ريال مدريد.

وشارك كوفاسيتش في 51 مباراة بقميص تشيلسي في مختلف المسابقات الموسم الماضي، وساهم في تتويج الفريق اللندني بلقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) على حساب آرسنال.

وتعاقد يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الأخيرة رسمياً مع لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي، أدريان رابيو، في صفقة انتقال حر.

وبات “رابيو” الذي رحل عن العملاق الباريسي بعد سبعة أعوام قضاها ضمن صفوفه، ثالث صفقات “البيانكونيري”، بعد الويلزي آرون رامسي والإيطالي لوكا بيليغريني.

بدوره أعلن إنتر ميلان الإيطالي توقيعه رسمياً مع المدافع الأوروغوياني لأتلتيكو مدريد الإسباني دييغو غودين لمدة ثلاثة مواسم، حتى صيف عام 2022.

وحقق غودين مع “الروخي بلانكوس” لقب الدوري الإسباني (مرة) وكأس الملك (مرة) وكأس السوبر الإسباني (مرة). كما توّج بالدوري الأوروبي (مرتين)، وكأس السوبر الأوروبي (ثلاث مرات).

وفي إيطاليا أيضاً أتم نادي العاصمة روما تعاقده مع الغيني أمادو دياوارا قادماً من مواطنه نابولي، في صفقة بلغت قيمتها 21 مليون يورو.

ووقع دياوارا، الذي لعب 75 مباراة مع نابولي في المواسم الثلاثة الأخيرة، عقداً مع “ذئاب” روما لمدة 5 سنوات، وذلك حتى صيف 2024.

ويوشك ميلان الإيطالي على الإعلان رسمياً عن تعاقده مع ظهير ريال مدريد ثيو هيرنانديز، بعد تخطيه بنجاح الفحوصات الطبية.

وانضم هيرنانديز (20 عاماً) إلى الفريق الملكي صيف 2017، قادماً من أتلتيكو مدريد مقابل 26 مليون يورو، ولعب الموسم الماضي على سبيل الإعارة في ريال سوسييداد.

وبحسب تقارير صحفية، سيوقع الظهير الأيسر على عقد مدته 6 أعوام، في حين تبلغ القيمة الكلية للصفقة 20 مليون يورو.

وجاء رحيل هيرنانديز عن قلعة “سانتياغو برنابيو” لخروجه من حسابات المدرب زين الدين زيدان، الذي ضم هذا الصيف فيرلاند ميندي من أولمبيك ليون، لمنافسة البرازيلي مارسيلو على التشكيلة الأساسية.

أما مانشستر يونايتد الإنجليزي فقد أعلن تجديد عقد مهاجمه الشاب ماركوس راشفورد ليستمر ضمن صفوف “الشياطين الحُمر” حتى عام 2023، مع خيار التمديد لعام آخر.

وكان من المفترض أن ينتهي عقد راشفورد، الذي خاض 170 مباراة مع اليونايتد وأحرز خلالها 45 هدفاً، في صيف 2020، ليتم التجديد له لثلاثة أعوام إضافية.