بالصور.. اصغر مصور رياضى فى فلسطين

  • منذ 12 شهر
حجم الخط

اطلس سبورت :خاص

تعج الساحة الرياضية الفلسطينية بالكثير من المصورين والمختصين فى الشأن الرياضى ،وايضا من الكوادر الاعلامية الرياضية.

اليوم نقف أمام حالة نادرة لم تتكرر فى الإعلام الرياضي، وهى لأحد الطموحين من جواهر الأرض الفلسطينية التى صنعت الكثير من المواهب.
المصور “احمد جهاد المبيض” ،وهو الحالة الفريدة فى المجال الرياضى ،والذى يعتبر انه اصغر مصور رياضى فى فلسطين.
يبلغ “احمد المبيض” من العمر 14 عام ،والتحق بالتصوير الفوتوغرافى منذ عامه الثانى عشر،من بينها التصوير الرياضى.
وقد فرضت موهبة “أحمد المبيض” كأصغر مصور رياضى فى فلسطين نفسها على الرغم من صغر سنه، حيث أنه لم يتجاوز أعوامه الـ 14 عاماً برع فيها بالتصوير الفوتوغرافي ،ومن بينها التصوير الرياضى، احد اقسام التصوير المهمة والصعبة أيضا فى هذا المجال.
ورغم إزدحام الوسط الاعلامى الرياضى بالمصورين، إلا ان “احمد المبيض” تميز فى الكثير من ابداعاته بالتصوير الرياضى رغم قلة الامكانات .
وكان يلقى “احمد المبيض” الترحيب من الجميع فى مكان تواجده داخل الملاعب الفلسطينية بالمحافظات الجنوبية ،وكان هو ايضا يبادلهم احترامه للقوانين المعمول بها داخل الملاعب الرياضية.
من جانبه قال المصور “احمد المبيض” كأصغر مصور رياضى فى فلسطين لـ “شبكة أطلس سبورت” :اننى توجهت للتصوير الرياضى بسبب انه احد اصعب انواع التصوير ،وكان يجب ان اكون ملم بهذا النوع الى جانب انواع التصوير الاخرى.
واضاف “المبيض” والحمد لله قد وفقت فى هذا المجال رغم قلة الامكانيات التى امتلكها والكثير من المصورين المحترفين يعلمون جيدا ان هذا المجال يتطلب المعدات الخاصة به من عدسات مرتفعة الثمن.
يذكر ان “احمد المبيض” التحق بالملاعب والتصوير الرياضى فى عام 2017 وكان ملعب النصيرات البلدى وسط قطاع غزة هو المكان الأول لإنطلاقاته الى بقية الملاعب.

لمتابعة بقية اعماله الضغط هنا