اياكس يعلن رحيل زياش وستة فرق تتنافس لنيل وده

  • منذ 5 أشهر
حجم الخط

متابعة ابومعروف حمودة

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي بشكل رسمي عبر مديره الرياضي، مارك أوفرمارس عن رحيل نجم الفريق، حكيم زياش خلال سوق الانتقالات الصيفية. ولعب الدولي المغربي دوراً بارزاً في تحقيق أياكس للثنائية المحلية هذا الموسم، وكذلك الوصول إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل الخروج على يد توتنهام الإنجليزي بسبب هدف اعتباري جاء في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت المحتسب بدلاً من الضائع. وقدم اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً موسماً خرافياً مع فريق المدرب الهولندي إريك تن هاج، حيث سجل 21 هدفاً وصنع 24 هدفاً آخرين.
ويجذب اللاعب الأعسر اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، على رأسها مانشستر يونايتد، أرسنال وليفربول وانتر ميلان، مع وجود رغبة أيضاً من قبل كبيري الدوري الألماني، بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، في التوقيع مع اللاعب لخلافة آريين روبن وكريستيان بوليسيتش على الترتيب.
وصرح أوفرمارس وفقاً لصحيفة دايلي ميرور البريطانية قائلاً “هو يغادر عندما يأتي نادٍ كبير. هو تحت الأضواء بسبب إنجازاته في دوري أبطال أوروبا”. وأضاف “العديد من الأندية الكبيرة تحوم حوله. لقد وعدنا حكيم بالموافقة على انتقال جيد”
وتوقعت صحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية أنه سيكون هناك صراعاً بين كبار أوروبا هذا الصيف على التعاقد مع حكيم.
وذكرت الصحيفة أن ليفربول سيكون من ضمن الأندية المهتمة بمتابعة موقف حكيم زياش مع آياكس هذا الصيف، على الرغم من تصريحات المدرب الألماني يورجن كلوب بأنه لا يتوقع سوق انتقالات كبيرة للردز.
وتابعت الصحيفة الإنجليزية أن مبلغ فسخ التعاقد بين زياش وآياكس هذا الصيف قيمته 25 مليون يورو فقط، الرقم الذي سيجذب مختلف أندية أوروبا للتعاقد مع صانع الألعاب المغربي.