أحداث الساعةسلايدرمحلي

انطلاق فعاليات يوم الشهيد في المحافظات الوسطي

الوسطى : جهاد المبيض

غزة – استقبلت محافظة الوسطى فعالية مبادرة ” إحياء يرزقون ” بحضور المناضل سليم الزريعي ممثلا عن السيد الرئيس محمود عباس ” أبو مازن ” رئيس دولة فلسطين ، وإبراهيم أبو الشيخ مسير المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى – مساعد الأمين العام ، وسعيد أبو مصبح أمين سر لجنة أقليم فتح بالوسطى ، د. جيهان سرحان ممثلة عن جمعية الكشافة الفلسطينية.

وأكد المناضل الزريعي أن الشهداء الأكرم منا جميعا هم الذين وضعوا اسم فلسطين على خارطة العالم ، وهم الذين جعلوا القضية الفلسطينية من أولويات كل الأحرار في العالم ، وثمن للمجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة اللواء جبريل الرجوب ، الوفاء لدماء شهداء فلسطين ، ونقل الزريعي تحيات السيد الرئيس لأهالي الشهداء ولكل الأوفياء لدمائهم .

الى ذلك أكد إبراهيم أبو الشيخ في كلمته أنه في حضرة الشهداء تغيب كل الكلمات ، وتغيب كل العبارات ، فالشهداء قناديل النور الساطع في ظلمة الليل الحالك ، وهم الذين لابيكون ، ودمائهم الطاهرة تنادينا من أجل توحيد صفوفنا ، مؤكدا أن تباشير المصالحة الوطنية بدأت تلوح في الأفق ، من أجل رص الصفوف لإعادة قضيتنا الوطنية ولمواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا ، ونقل أبو الشيخ تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة والوزير عصام القدومي الأمين العام للمجلس الأعلى ، والوزير رياض عطاري وزير الزراعة الشريك الرئيس في مبادرة إحياء يوم الشهيد الفلسطيني .

وقام الجمع بعد ذلك بزراعة أشتال الزيتون التي حملت أسماء الشهداء ، كما قام وفد كبير من المجلس الأعلى للشباب والرياضة بزيارة لبيت الشهيد بهاء بن سعيد ، وتمت زراعة الزيتون بأرضه بوجود عائلته .

وتجدر الإشارة أنه كان في مقدمة الحاضرين رؤوساء بلديات الوسطى والأندية الرياضية وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والمناضل عدنان عيسى والمدراء العامون يحيى الخطيب حسن الصباح ومحمد الدلو وسعيد أبو سلطان وجابر عياش ونبيل عواجة ومصطفى العوضي ومحمد حلس وحسين صقر وهمام الغول ومحمد أبو شوقة ومحمد الخطيب .

الى ذلك قال هشام أبو زايد مدير عام الوسط أن الوسطى بإستقبالها فعالية ” أحياء يرزقون ” تكون قد أدت واجب تكريم الشهداء بغرس أشتال الزيتون ، التي حملت أسماء الشهداء ، وأن هذه الشجرة المباركة التي لها رمزيتها ستكون وفية وللأبد لدماء الشهداء .

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى