انطلاق ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا غدا

  • منذ سنة واحدة
حجم الخط

تبدء غدًا الجمعة، منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتي تشهد ظهور 5 أندية عربية في البطولة القارية، على رأسها النادي الأهلي، ممثل مصر الوحيد في البطولة.

وتبدأ أولى المواجهات عندما يخرج الأهلي لملاقاة حوريا الغيني في تمام السادسة مساء على ملعب 28 سبتمبر بغينيا، فيما يستضيف وفاق سطيف الجزائري نظيره الوداد البيضاوي المغربي، في تمام التاسعة مساء على ملعب 8 مايو.

وتعد مواجهة الوفاق والوداد مواجهة عربية من العيار الثقيل، وسبق وأن التقى الفريقان في البطولة العربية للأندية ووقتها تفوق الوفاق على بطل المغرب بهدفين مقابل هدف بمجموع المباراتين ذهابا وإيابا.

وصعد بطل الجزائر بشق الأنفس، بعدما حسم بطاقة الصعود في المباراة الأخيرة في دور المجموعات بعد الفوز على مواطنه مولودية الجزائر بهدفين مقابل هدف مستغلا تعثر الدفاع الحسني الجديد، والذي تعادل أمام مازيمبي (1-1).

وحصل وفاق سطيف بطل نسخة 2014 على وصافة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط ليأتي خلف مازيمبي متصدر الترتيب، في المقابل، يتطلع الوداد المغربي الذي فاز بلقبي نسخة 1992 و2017 إلى المضي قدما للحفاظ على اللقب للمرة الثانية تواليا.

وبلغ الوداد دور المجموعات عقب تصدره ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة ليتفوق على حورية الغيني صاحب التسع نقاط وصن داونز الذي جاء ثالثا برصيد ست نقاط، وتذيل توجو برو التوجولي ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط.

وفي قمة تونسية خالصة، تترقب الجماهير القمة المنتظرة والتي ستجمع ما بين الترجي وغريمه النجم الساحلي في المباراة المقرر إقامتها في تمام التاسعة مساء السبت على ملعب رادس.

وسبق وأن التقى الفريقان في دور المجموعات عامي 2005 و2012 لتكون هذه المواجهة هيّ الثالثة للفريقين في البطولة الأفريقية.

ويأمل الترجي في تجاوز أزماته بعد الخروج من مسابقة البطولة العربية للأندية على يد الاتحاد الإسكندري.

وصعد الترجي للدور ربع النهائي بعد احتلاله وصيف المجموعة بـ 11 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي المصري، بينما يرغب النجم الساحلي في استغلال وضع فريق «باب سويقه» من أجل استكمال مشواره الأفريقي.

وتسبق مباراة الترجي والنجم يوم السبت، مواجهة تجمع بين بريميرو دي اوجوستو «أول أغسطس» الأنجولي مع مازيمبي الكونغولي، في تمام السادسة مساء على ملعب «سيداد إينيفارسيتاريا» بأنجولا.