انجازاً تاريخياً.. منتخبنا الأولمبي يتأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية

  • منذ سنتين
حجم الخط

غزة-أطلس سبورت-محمد الأخرس- تأهل لمنتخبنا الوطني الاولمبي للدور الثاني محققاً انجازاً تاريخاً بعد فوزه على منتخب تايلاند بخماسية مقابل هدف على ملعب غوانغزو الأولمبي، في ختام مباريات دور المجموعات للبطولة.

وتأهلت عن المجموعة المنتخب الياباني بالعلامة الكاملة 9 نقاط، فيما لحقت بها منتخبنا الوطني برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب كوريا الشمالية.

مباراة قدم فيها منتخبنا أداءً قوياً ولافتاً، أظهر قدراته الهجومية مستغلاً حالة خصمه الذي فقد حظوظه بالتأهل، مما سمح للاعبينا في تقديم أداء هجومي قوي خلال مجريات المباراة.

وشكل منتخبنا الوطني الاولمبي خطورة مبكرة على مرمى تايلاند وأظهر رغبة قوية في تحقيق الفوز.

ضغط قوي استمر لمنتخبنا، ومن جملة ثلاثية يمرر موسى فيراوي كرة لزميله عدي الدباغ الذي لعبها بكعبه للاعب الوسط مهن فنون بدوره سددها قوية داخل الشباك د15.

سيطرة واستحواذ الفدائي ظل مستمراً، ومن ضغط قوي على الدفاعات من محمود أبو وردة تقطع من محمد باسم الذي يرسلها للدباغ ينفرد بالحارس ويلعبها ببراعة داخل الشباك د26.

أهداف تواصلت دون توقف، فجاء دور محمد درويش الذي مرر كرة سحرية من الوسط وضع محمود يوسف “أبو اليودا” مواجهاً للحارس يلعبها بإتقان داخل الشباك مضيفاً الرابع د30.

وتواصل غزو منتخبنا لشباك الحارس التايلندي، ومن جملة متناقلة بين درويش ليوسف الأشهب الذي يصل للصندوق ويعيدها من جديد لدرويش الذي يسددها ببراعة داخل الشباك مضيفاً رابع الأهداف د32.

رباعية لمنتخبنا، قابلها هدوء نسبي في المناطق الخلفية، مما كلفنا هدف تقليص الفارق بعد عرضية من داخل الصندوق سجلها المهاجم تشينروب سامفاودي د44، عليه يخرج الشوط الأول بتقدم الفدائي الاولمبي برباعية لهدف.

شوط ثان، دخل منتخبنا بتحفظ قليلاً للحفاظ على نتيجة المباراة، وسعى لاستغلال مساحات خلف المدافعين، إلا أن المنتخب التايلندي ظل متماسكاً في الخطوط الخلفية، ورفض التقدم للأمام.

وبدأ المدير الفني للمنتخب بإجراء تبديلات، فدفع باللاعب عمر صندوق بدلاً من محمود يوسف، وظل اللقاء دون جديد، ليدفع صندوقة بتبديل ثان بدخول محمد الكايد وخروج مهند فنون.

لقاء ظل سجال دون جديد يذكر، لعب في وسط الميدان وغابت المحاولات، مع تبديل ثالث وأخير للمنتخب بدخول شهاب القنبر وخروج عدي الدباغ، الذي تمكن من تسجيل خامس الأهداف مع نهاية اللقاء من انفراد بالحارس، لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بخماسية لهدف ويتأهل الاولمبي رفقة المنتخب الياباني.

وينتظر أن يلتقي منتخبنا الاولمبي أمام منتخب قطر في التاسع عشر من الشهر الجاري.