الهلال يحسم القمة أمام الأهلي

  • منذ 12 شهر
حجم الخط

حقق الهلال فوزا مثيرا على ضيفه الأهلي 4-3 في مباراة قمة بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم شهدت ثلاث ركلات جزاء وثلاثية للسوري عمر السومة مهاجم الأهلي بينما قفز الشباب للمركز الثالث بفوزه 4-صفر على الباطن اليوم الجمعة.

وحول الهلال المتصدر وحامل اللقب تأخره بهدف السومة المبكر بعد سبع دقائق من البداية بعد تمريرة رائعة من المصري عبد الله السعيد ليتقدم 4-1 قبل أن يعود المهاجم الدولي السوري ويهز الشباك مرتين قرب النهاية.

وأدرك المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميس التعادل للهلال في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بركلة جزاء إثر سقوط سالم الدوسري دخل منطقة جزاء الأهلي بعد التحام مع سعيد المولد.

ومع بداية الشوط الثاني اخترق ياسر الشهراني مدافع الهلال دفاعات الأهلي ومر من أكثر من لاعب قبل أن يرسل تسديدة قوية في شباك محمد العويس من مدى قريب.

وجعل القائد كارلوس إدواردو النتيجة 3-1 للهلال في الدقيقة 66 من ركلة جزاء إثر سقوط جوميس داخل المنطقة قبل أن يضيف أندريه كاريو الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 77.

وقلص السومة الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 81 وبعدها بأربع دقائق حول تمريرة عرضية برأسه في مرمى الحارس البديل للهلال عبد الله المعيوف بعد استبدال العُماني علي الحبسي منتصف الشوط الثاني.

ورفع الهلال رصيده إلى 35 نقطة من 14 مباراة في الصدارة بفارق ست نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني الذي سيلتقي الاتحاد في مباراة قمة اخرى في وقت لاحق اليوم.

وتراجع الأهلي للمركز الخامس بعد خسارته الرابعة في 14 مباراة برصيد 24 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن التعاون.

وفي المباراة الاخرى سجل البرازيلي أرتور كايكي ثنائية ومثلها لزميله الروماني كونستانتين بوديسكو على مدار الشوطين ليفوز الشباب على ضيفه الباطن 4-صفر.

وارتفع رصيد الشباب إلى 26 نقطة في المركز الثالث بعد فوزه السابع في 14 مباراة مقابل 11 نقطة للباطن في المركز 14.