الهلال المقدسي يودع بطولة كأس الاتحاد الآسيوي

  • منذ سنتين
حجم الخط

غزة-أطلس سبورت-محمد الأخرس

ودع فريق هلال القدس البطولة بعد تعادله مع مضيفه السويق العماني على ملعب السيب الرياضي، وذلك خلال لقاء إياب ملحق كأس الاتحاد الآسيوي المؤهل لدور المجموعات.

مباراة قدم فيها الهلال شوط أول تكتيكي مميز، ظهر فيه بشكل مختلف عن لقاء الذهاب، واستطاع السيطرة على المباراة واللعب بشكل أفضل من مضيفه.

وشكل الهلال أفضلية منذ البداية بانتشار مميز للاعبين على أرض الملعب، فيما لم يجد نفسه الضيف العماني خلال الدقائق الأولى.

وشكل الهلال خطورة من الجهة اليسرى بتحركات إبراهيم بدران، الذي لعب كرة عرضية داخل الصندوق يرتقي لها الحارس فايز الرشيدي لتسقط من يد يلعبها تامر صيام برأسه من فوق العارضة.

سيطرة الهلال الواضحة استمرت، ومن كرة من نفس الزاوية، يلعب بدران عرضية داخل الصندوق يرتقي لها المندفع من الخلف للأمام محمد يامين ليضعها برأسه داخل الشباك معلناً تقدم الهلال بالهدف الأول د19.

وظل الهلال في تركيزه المتواصل بعد الهدف، مستغلاً غياب مفاتيح السويق الخطيرة علي البوسعيدي والهاجري وعبد العزيز المقبالي.

وظهرت خطورة السويق تدريجياً، لكن الخطورة لم تصل للحارس رامي حمادة.

وأهدر السويق كرتين خطيرتين، الأولى عرضية البوسعيدي امسك بها حمادة بسهولة قبل المهاجم، فيما أضاع الهاجري انفراد بالحارس، ليخرج الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، دخل الفريق العماني بشكل هجومي، مع تبديل أول بدخول فهد الجلبوبي وخروج باسي ينج.

ومن أول هجمة هلالية على المناطق العمانية، ومن كرة ذهبت لركنية، يلعبها تامر صيام داخل الستة تلعب بالرأس يمسك بها الحارس بصعوبة.

ويواصل الهلال في المحاولات، ومن خطأ من خارج الصندوق ينفذه جوناثان على الحارس مباشرة تسقط منه يتابع الكرة المهاجم يلعبها في أحضان الحارس والمرمى خالي أمامه، ليهدر فرصة تعزيز النتيجة مع مرور منتصف الشوط الثاني.

وظل الهلال يلعب على هدف قاتل، ومن كرة على الصندوق تصل لعدي يسددها قوية نحو المرمى يبعدها الحارس الرشيدي بصعوبة لركنية.

ويجري مدرب السويق التبديل الثاني بدخول العبد صالح النوفلي وخروج خالد الهاجري، فيما أجرى مدرب الهلال أمجد طه أول تبديل بدخول علي عدوي وخروج محمد عبيد.

محاولات الهلال الخطيرة، استغل السويق غياب الرقابة لينطلق أحمد الخميسي بكرة وينفرد بالحارس وضع الكرة بيسراه داخل الشباك د69، ليتعادل لفريقه.

هدف تعادل أربك حسابات الهلال، مما أصبح الأداء أكثر تسرع مما كلفنا بطاقة صفراء ثانية وطرد للاعب تامر صيام د72، ليكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين.

وفي العشر دقائق الأخيرة، يدخل مراد إسماعيل ويخرج محمد درويش، وحاول الهلال التخلص من النقص العددي، فحاول يامين الوصول للشباك فسدد كرة أرضية سهلة في أحضان الحارس.

آخر دقائق من عمر اللقاء، ظهر السويق بدنياً أفضل فأهدر فرص محققة لإنهاء الأمور تماماً، فسدد دينج كرة تجد العارضة في طريقها، وكرة أخرى من انفراد أهدره الجلبوبي.

ويدخل إيهاب شاهين بدلاً من جوناثان سوريا، فيما دفع مدرب السويق بآخر تبديل أيضا بدخول عمر سيف وخروج محمود المشيفري، مع خطأ الهلال يلعبه مراد بعيد عن الشباك، عليه ينتهي اللقاء على التعادل الايجابي ويودع الهلال البطولة بعد خسارته في الذهاب على ملعب جنين بهدف نظيف.

بهذا يتأهل السويق للعب ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب أندية القوة الجوية العراقي حامل اللقب، والجزيرة الأردني والمالكية البحريني، حيث تنطلق منافسات دور المجموعات منتصف فبراير المقبل.