النجم الإسباني ديفيد فيا يعلن اعتزاله كرة القدم

  • منذ 4 أسابيع
حجم الخط

متابعة:ابومعروف حمودة

أعلن النجم الإسباني ديفيد فيا، مهاجم فيسيل كوبي الياباني الحالي، وبرشلونة السابق، اليوم الأربعاء، اعتزاله كرة القدم بعد نهاية الموسم الجاري مع فريقه.

وقال فيا في المؤتمر الصحفي: “لقد قررت اعتزال كرة القدم نهائيًا مع نهاية الموسم الجاري مع فيسيل كوبي”.

وأضاف: “كنت أفكر منذ فترة كبيرة في هذا القرار، ما ناقشت الأمر مع عائلتي وأصدقائي”.

وتابع: “لطالما كنت أقول إنني أفضل أن أترك كرة القدم قبل أن تتركني هي”.

وواصل: “أعتقد أن هذا هو الوقت الأنسب للاعتزال”، مشيرًا إلى أنه قدم موسمًا جيدًا في اليابان.

ونجح ديفيد في قيادة فريق كوبي إلى نصف نهائي كأس الإمبراطور، والمحدد له يوم 21 ديسمبر المقبل، كما يتبقى 3 مباريات فقط في الدوري الياباني، حيث ستكون آخر مباراة أمام فريق جوبيلو، يوم 7 ديسمبر.

وبهذا الشأن، أوضح ديفيد: “إذا تخطينا مباراة نصف النهائي، فاعتزالي سيكون يوم 2 يناير. أتمنى أن نكون أبطالًا للكأس”، في إشارة لنهائي البطولة في أول أيام العام الجديد 2020.

وأكد المهاجم الإسباني، صاحب الـ37 عامًا، أنه سيخصص مزيدًا من الوقت لأمور أخرى، مثل إدارة نادي نيويورك، الذي أعلن امتلاكه خلال الساعات القليلة الماضية.

من جانبه وجه مالك النادي، هيروشي ميكيتاني، الشكر للاعب فيا على مجهوده، قائلًا: “إنه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم اليابانية”.

يذكر أن ديفيد فيا بدأت مسيرته منذ ظهوره الأول مع سبورتنج خيخون ثم ريال سرقسطة، ثم لعب في صفوف فالنسيا خلال الفترة من 2005 حتى 2010، ليصبح أحد أساطير الفريق، قبل أن ينتقل إلى برشلونة حتى عام 2013، مقابل 410 مليون يورو، ومن ثم انضم إلى صفوف أتلتيكو مدريد لمدة عام واحد فقط، أي حتى 2014.

وخلال مسيرته في الدوري الإسباني، توّج ديفيد فيا بلقب الليجا 3 مرات، وكأس الملك 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة فقط في 2011 مع برشلونة.

أما على المستوى الدولي، فقد لعب ديفيد فيا مع منتخب إسبانيا خلال الفترة من 2005 وحتى 2018، ليتوّج معه بلقب كأس العالم 2010، وبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2008″، حيث كان الهدّاف التاريخي للمنتخب.