أحداث الساعةسلايدرمحلي

الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على الجولة الثامنة من دوري المحترفين

بطولات الدوري المحلية حصاد الدوري الفلسطيني: المكبر يتمسك بالصدارة وطوباس يسقط حامل اللقب

المصدر:الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي

للمشاركة في التصويت من خلال الرابط التالي:

الضفة الغربية – تواصلت الإثارة في الدوري الفلسطيني للمحترفين مع انتهاء منافسات الجولة الثامنة، والتي تمكن خلالها المكبر من التمسك بالصدارة كما واصل شباب الخليل زحفه نحو المقدمة، في حين حقق طوباس المفاجأة بفوزه على حامل اللقب، بينما نال وادي النيص انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم.

ويُسلط الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في هذا التقرير الضوء على آخر نتائج دوري المحترفين الفلسطيني، وذلك ضمن سلسلة التقارير المتنوعة حول مستجدات البطولات الكروية المحلية في منطقة غرب القارة.

وشهدت هذه الجولة إقامة 6 مباريات انتهت 5 منها بالفوز، ثلاث منها بنتيجة 1-0 واثنتان بنتيجة 2-1، في حين انتهت واحدة بالتعادل السلبي، وتم تسجيل 9 أهداف فقط بمعدل 1.5 هدف في كل مباراة، وهي نصف النسبة التي سجلت في الجولة الماضية.

نتائج الجولة السابعة

– الخميس

شباب السموع 1 – أهلي الخليل 0

– الأحد

مركز بلاطة 0 – طوباس 1

وادي النيص 1 – ثقافي طولكرم 0

هلال القدس 0 – مؤسسة البيرة 0

– الاثنين

جبل المكبر 2 – مركز الأمعري 1

شباب الخليل 2 – شباب الظاهرية 1

**

ترتيب فرق الصدارة

1- جبل المكبر 20 من 8 مباريات

2- شباب الخليل 17

3- مركز الأمعري 16

4- مركز بلاطة 16

5- شباب السموع 12

****

قراءة في النتائج

واصل جبل المكبر تمسكه بالصدارة بعد تحقيقه فوز هام على مُضيفه مركز الأمعري بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة، ويواصل المحافظة على سجله الخالي من الهزائم بعد مرور 8 جولات حتى الآن.

نجح مركز الأمعري في افتتاح التسجيل عن طريق همام أبو حسنين من خلال مجهود فردي مميز في الدقيقة (34)، قبل أن يعاود المكبر إعادة سيناريو المباراة الماضية أمام طوباس عندما تمكن من إدراك التعادل بواسطة محمد عويسات (59)، وأحرز ثائر قراعين هدف الفوز الثمين لفريقه (63).

وواصل شباب الخليل سيّره بخطى ثابتة نحو المقدمة بعد حسمه لقاء قمة الخليل أمام شباب الظاهرية 2-1، ليحقق انتصاره الخامس على التوالي، وبالتالي يرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني.

وفاجأ الظاهرية منافسه مبكراً، بعدما تمكن من افتتاح التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط على بداية اللقاء، وذلك من خلال ركنية نفذها مصعب البطاط وضعها نجم الفريق أحمد ماهر على الطاير في الزاوية اليسرى للحارس عزمي الشويكي.

وعادل شباب الخليل النتيجة من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة نفذها رامي مسالمة بإتقان على يسار الحارس أنس أبو سيف (30). وتمكن الهدّاف خلدون الحلمان من استغلال خطأ الحارس أبو سيف، ليحرز هدف الفوز الثاني لشباب الخليل (67).

بدوره حقق طوباس المفاجأة بتغلبه على مركز بلاطة حامل اللقب بنتيجة 1-0، ليحقق طوباس انتصاره الثاني في البطولة هذا العام.

وانتظر طوباس حتى الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، ليخطف هدف الفوز الوحيد، عن طريق أحمد دراغمة الذي تألق في تخطي مدافعي بلاطة واضعاً الكرة على يمين الحارس سائد أبو سليم.

ورفع طوباس رصيده إلى 8 نقاط في المركز العاشر، في حين تجمد رصيد بلاطة عند 16 نقطة مترجعاً للمركز الرابع بفارق الأهداف خلف الأمعري.

أما وادي النيص بطل دوري موسم 2013-2014، فقد حقق انتصاره الأول الموسم الحالي بعد تلقيه 7 هزائم متتالية، وجاء ذلك على حساب ثقافي طولكرم بنتيجة هدف دون مقابل سجله خضر جمال في الدقيقة (43).

وبهذه النتيجة حصد وادي النيص أول 3 نقاط له، وبفارق نقطة واحدة خلف ثقافي طولكرم الذي بقي في المركز قبل الأخير.

وخطف شباب السموع فوزاً ثميناً بهدف دون رد من أمام أهلي الخليل أحرزه إسماعيل العمور قبل 5 دقائق على نهاية الوقت الأصلي، ليرفع السموع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس، في المقابل تجمد رصيد الأهلي عند 9 نقاط في المركز الثامن.

وواصل هلال القدس نتائجه المتذبذبة عقب تعادله السلبي للمرة الثانية على التوالي وهذه المرة أمام مؤسسة البيرة. ليصبح الهلال سابعاً برصيد 9 نقاط، في حين رفع البيرة رصيده إلى 8 نقاط في المركز التاسع.

ترتيب الهدافين

5 – رامي مسالمة (شباب الخليل)

4 – خلدون الحلمان (شباب الخليل)، أحمد ماهر (شباب الظاهرية)، همام أبو حسنين (الأمعري)، سعيد السباخي (شباب السموع)

أبرز نجوم الجولة

نجح أحمد دراغمة في خطف هدف قاتل لفريقه طوباس أمام بلاطة في الوقت المحتسب بدل الضائع، في حين أحرز خضر جمال هدف الفوز الأول لوادي النيص هذا الموسم.

وأحرز رامي مسالمة هدفه الخامس هذا الموسم ليتصدر قائمة الهدافين، في حين سجل ثائر قراعين للمرة الثانية على التوالي وساهم في بقاء فريقه في الصدارة.

****

جدول مباريات الأسبوع التاسع

– الخميس 10 كانون الأول/ديسمبر

مؤسسة البيرة – شباب السموع

– الأحد 13 كانون الأول/ديسمبر

شباب الظاهرية – طوباس

ثقافي طولكرم – جبل المكبر

مركز الأمعري – مركز بلاطة

– الاثنين 14 كانون الأول/ديسمبر

شباب الخليل – هلال القدس

أهلي الخليل – وادي النيص

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى